3 طرق للتمتع بالسعادة الزوجية

الخميس، 26 مارس 2015 11:05 ص
3 طرق للتمتع بالسعادة الزوجية زينب مهدى خبيرة التنمية البشرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث أغلب النساء والرجال عن طرق الوصول للسعادة الزوجية، إلا أن كثيراً منهم يقعون فى دائرة الخطر وهى الطلاق، فنجد زيجات تنتهى بعد أشهر بسيطة من الزواج، وهنا تقدم زينب محمد مهدى، خبيرة التنمية البشرية، عددا من الطرق العلمية والأساليب التى تؤدى بالزوجين لسعادة زوجية بعيداً عن الملل والفتور.
1- أول طريقة تخص التعامل بين الزوجين، كما تقول زينب مهدى، فالرجل يعشق المرأة القوية والتى لديها شخصية محبوبة ومتزنة، وينفر من المرأة التى تمحى شخصيتها وحتى لو كان سبب محو شخصيتها من أجله، كما أن الرجل يعشق المرأة المعتزة بنفسها، وهذا هو الفرق بين المرأة التى يذهب إليها الرجل ليتزوجها وبين المرأة التى يختارها الرجل، ليقضى معها وقتا ممتعا فقط وليس للزواج، والمرأة تحب الرجل الحنون فى تعاملاته وفى نفس الوقت رجلا فى المواقف الصعبة.

2- ثانى طريقة هى التكامل الفكرى بين الزوجين، حيث أن كلا الزوجين يعشق من يكمله فكرياً، والاختلاف بين الزوجين فى التفكير هو مؤشر لدمار تلك العلاقة نهائياً.

3- العلاقة الحميمة بين الزوجين لابد وأن تكون لإرضاء الطرفين وليس طرف على حساب الآخر.


موضوعات متعلقة:


- العلاقة الخاصة ليست العامل الوحيد للسعادة الزوجية.. اللمسات الدافئة والحضن والتقبيل أروع أشكال الحب.. ووجود أرضية مشتركة يحقق تقاربا أكثر وتبقى نار الحب على قيد الحياة

- 8 خطوات مضمونة للحصول على السعادة الزوجية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة