"بلكونة" حملة لتجميل الشرفات لاستعادة روقان وقعدات زمان

الخميس، 26 مارس 2015 02:01 ص
"بلكونة" حملة لتجميل الشرفات لاستعادة روقان وقعدات زمان بلكونة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إمتى آخر مرة دخلت البلكونة؟ طب إمتى آخر مرة شربت فيها شاى أو استقبلت فيها حد؟" إذا كنت عاجزًا عن إيجاد إجابة لهذا السؤال أو لا تذكر متى آخر مرة فعلت فيها أى من هذه الأنشطة، يجب أن تنضم إلى حملة "البلكونة" لاستعادة رونق شرفتك بدلاً من تحويلها إلى "مخزن للكراكيب".

	مهما كان حجم بلكونتك يمكنك تحويلها لجنة- 2015-02 - اليوم السابع

مهما كان حجم بلكونتك يمكنك تحويلها لجنة



مهما كان حجم شرفتك أو موقعها يمكنك تحويلها إلى جنة، هكذا تؤكد "نرمين حمدى" مؤسسة الحملة ذات الثلاثة وعشرين عامًا، التى ترى أن الشرفات أصبحت مهملة بشكل مؤسف فى مصر، وتقول "إحنا بنهتم بكل مكان فى الشقة إلا البلكونة، رغم إن الصالون والسفرة وغرفة المعيشة وحتى المطبخ والحمام كلها أماكن نهتم بها من أجل الضيوف وليس من أجل أنفسنا، ولكن البلكونة أكثر مكان يخصنا نحن ويمكنه تغيير روح الشقة وتجديدها".

	النجيلة والنباتات تحدث تغييرات مدهشة فى الشرفة- 2015-02 - اليوم السابع

النجيلة والنباتات تحدث تغييرات مدهشة فى الشرفة



تعتبر "نرمين" النباتات العصا السحرية لتغيير شكل الشرفة بأبسط وأسهل الطرق وتقول "مجرد ما تحط زرع فى البلكونة بتلاقى شكلها اتغير وإحساسك شخصيًا اتغير، والنجيلة الخضراء كمان من أسهل الطرق لتغيير شكل البلكونة وتزيينها.

	تغييرات بسيطة تصنع فارقًا كبيرًا- 2015-02 - اليوم السابع

تغييرات بسيطة تصنع فارقًا كبيرًا



الحال المؤسف للشرفات فى مصر الآن مقارنة بالماضى، هو ما دفع نرمين إلى التفكير فى الحملة، وتقول "البلكونات دلوقتى شكلها متعب، البلكونات كلها مستخبية بستاير، والناس كلها بتستخبى من بعض لدرجة إنهم بينسوا البلكونة وبيضلموها بالستاير"، وعن الحملة تقول "نهدف من خلالها إلى استغلال البلكونات واستثمارها من جديد علشان نعرف نشرب فيها كوبايتين شاى بعد الغدا، ونستمتع بوقتنا".

تقدم الحملة المشورة والمساعدة لمن يودون تغيير شكل البلكونة- 2015-02 - اليوم السابع

تقدم الحملة المشورة والمساعدة لمن يودون تغيير شكل البلكونة



تقوم الحملة الآن على مساعدة كل من يرغب فى تغيير شكل شرفته، من خلال تقديم اقتراحات وحلول سهلة التنفيذ وغير مكلفة لتجديد الشرفة، إضافة إلى حث الناس على تجميل وتزيين شرفتهم مهما كان حجمها، ولكن فى المستقبل تحلم "نرمين" بنقل نشاط الحملة إلى أرض الواقع فتقول "نفكر جديًا فى أن نشكل فريقًا من المشاركات فى الحملة ونذهب إلى من يريد تجميل شرفته بنفسنا ونأخذ معنا أدوات بسيطة ونزينها له".

	مشاركة من إحدى العضوات بالتغيير الذى أجرته فى البلكونة- 2015-02 - اليوم السابع

مشاركة من إحدى العضوات بالتغيير الذى أجرته فى البلكونة




موضوعات متعلقة:



-"أوبرا البلكونة".. هتتفاجئ بموسيقى كلاسيكية وأنت ماشى فى الشارع

- بالصور.. 10 أفكار رائعة تحول "البلكونة" الضيقة إلى جنة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة