الرئيس النيجيرى جوناثان يعترف بهزيمته فى الانتخابات ويهنئ "بخارى"

الثلاثاء، 31 مارس 2015 08:16 م
الرئيس النيجيرى جوناثان يعترف بهزيمته فى الانتخابات ويهنئ "بخارى" الرئيس النيجيرى السابق جوناثان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان اليوم الثلاثاء بهزيمته فى الانتخابات الرئاسية.

وكتب وزير الطيران أوسيتا شيدوكا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن جوناثان وجه التهنئة لمنافسه محمد بخارى على فوزه فى الانتخابات.

وكانت النتائج الأولية قد أظهرت فى وقت سابق أن بخارى حافظ على تصدره للسباق الرئاسى وأنه يتجه إلى تحقيق الفوز فى الانتخابات التى أجريت السبت الماضى.

من جهته قال متحدث باسم حزب مؤتمر كل التقدميين الذى ينتمى اليه محمد بخارى أن الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان اتصل هاتفيا بمنافسه المعارض بخارى اليوم الثلاثاء ليهنئه على فوزه فى الانتخابات الرئاسية التى جرت مطلع الأسبوع.

وقال المتحدث لاى محمد "فى حوالى الساعة الخامسة إلا خمس دقائق اتصل الرئيس جوناثان بالجنرال محمد بخارى الفائز فى الانتخابات لتهنئته.

وأضاف "أعتقد أنه اعترف بالهزيمة ، حيث كانت هناك دائما مخاوف من انه قد لا يريد الاعتراف لكنه سيظل بطلا بسبب هذه الخطوة و التوتر سيهدأ بشكل كبير.

إضافة



من ناحية أخرى هنأت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى فيديريكا موغيرينى مساء الثلاثاء مرشح المعارضة محمد بخارى بفوزه فى الانتخابات الرئاسية فى نيجيريا وشكرت للرئيس المنتهية ولايته جودلاك جوناثان "مساهمته الكبيرة" فى ارساء الديموقراطية فى البلاد.

وقالت موجيرينى فى بيان "أهنىء بحرارة الجنرال بخارى كمرشح فائز للمؤتمر التقدمى وجميع من فازوا بمقعد فى مجلس الشيوخ أو فى مجلس النواب من كل الأحزاب".

ولم تؤكد اللجنة الانتخابية حتى الآن رسميا فوز بخارى فى الانتخابات، ووجهت موغيرينى ايضا تحية الى "المرشحين الذين اقروا بهزيمتهم"، مؤكدة أن "من يريدون الطعن بالنتائج عليهم القيام بذلك عبر الآليات المناسبة".

وأضافت "اشكر للرئيس المنتهية ولايته جودلاك جوناثان مساهمته الكبيرة فى بناء البلاد وتعزيز الديموقراطية خلال الأعوام الخمسة الماضية، واتطلع الى العمل مع الرئيس المنتخب وحكومته".

وأوضحت موجيرينى ان مراقبى الاتحاد الأوروبى سيبقون فى نيجيريا لمراقبة انتخابات حكام الولايات فى 11 أبريل "والتى نأمل أن تتم فى الأجواء السلمية والديموقراطية نفسها"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة