هندوراس تعلن تأييدها لترشح مصر للعضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن

الثلاثاء، 31 مارس 2015 02:27 م
هندوراس تعلن تأييدها لترشح مصر للعضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن مجلس الأمن
تيجو سيجالبا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت هندوراس تأييدها ومساندتها لترشح مصر للعضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن، إيمانا بالدور الحيوى الذى تلعبه مصر للحفاظ على السلم والأمن الدوليين، ودورها الهام فى محيطها الإقليمى.

جاء هذا التأييد خلال اللقاءات التى عقدتها سفير مصر لدى هندوراس دينا الصيحى مع كل من وزير خارجية هندوراس ارتورو كوراليس ونائب الوزير روبرتو مدريد، حيث استعرضت معهم التطورات السياسية فى مصر وقرب الانتهاء من خارطة المستقبل وأسباب تأجيل الانتخابات البرلمانية، وإصرار الشعب على المضى قدما فى طريق الديمقراطية.

كما أطلعت المسئولين على نتائج المؤتمر الاقتصادى الذى استضافته مصر فى منتصف مارس الجارى، والذى شهد مشاركة غير مسبوقة تعكس ثقة المجتمع الدولى فى القيادة المصرية وقدرتها على النهوض بالاقتصاد المصرى، وهو ما أسفر عن توقيع عقود مع كبرى الشركات العالمية ستسهم فى دفع التنمية خاصة فى المناطق الفقيرة والمهمشة، وخلق فرص عمل، مما يؤدى إلى تحقيق نهضة فى البلاد.

كما تناولت السفيرة دينا الصيحى مع مسئولى وزارة الخارجية واتحاد الغرف التجارية والصناعية فى هندوراس كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على الصعيد التجارى والاقتصادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة