لجمال بشرتك الجافة.. تعلمى طرق الماكياج الصحيحة

الأربعاء، 04 مارس 2015 09:14 ص
لجمال بشرتك الجافة.. تعلمى طرق الماكياج الصحيحة بشرة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى صاحبات البشرة الجافة من مشكلات عديدة، ومن أهمها عدم ثبات الماكياج لأن البشرة عرضة للتقشير المستمر بالإضافة إلى ظهور التجاعيد عليها. وتقول خبيرة التجميل، هند محمد: الاستخدام غير المنظم لبعض مستحضرات التجميل يضر بالبشرة بصفة عامة، والضرر يصبح أكثر فى حالة الفتيات صاحبات البشرة الجافة، وهناك بعض الخطوات التى يمكن أن تتبعها الفتيات ذوات البشرة الجافة لوضع ماكياج صحيح دون الإضرار بالبشرة الجافة.

ومن أولى هذه الخطوات، قبل وضع الماكياج لابد من استخدام منظف طبيعى للبشرة مثل الصابون أو غسول للوجه أو أحد منتجات زيوت الأعشاب المنزلية الطبيعية مرتين فى اليوم، مع التخلص من القشور والخلايا الزائدة التى تقف عائقا أثناء استخدام مستحضرات التجميل، ويمكن الحصول على تقشير طبيعى من خلال خلط حبتين لوز مطحون مع ملعقة عصير الليمون وأخرى من العسل ووضعهم على الوجه مع التدليك فى حركة دائرية لدقائق قليلة ثم غسله بالماء.

وتضيف، بعد تنظيف البشرة لابد من استخدام كريم مرطب بدون زيوت لوضعه على الوجه قبل البدء فى عمل الماكياج بربع ساعة، وعند استخدام كريم الأساس على الفتيات اختياره بتركيبة سائلة غنية بالزيوت والكريمات وعاكسة للضوء حتى تبقى البشرة مشرقة ورطبه، ويعتبر الكونسيلر السائل هو الأفضل للبشرة الجافة.

وبالنسبة لظلال الجفون وأقلام التحديد يفضل أن يكونا أيضا بتركيبة كريمية والبودرة تكون ذات ملمس حريرى. وقبل وضع أحمر الشفاه نقوم بترطيبها ثم نبدأ بطبقة ملمع الشفاه ثم أحمر الشفاه أو استخدام أحمر شفاه غنى بمرطب.


موضوعات متعلقة:


10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة فى فصل الشتاء


تعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لأصحاب البشرة الجافة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة