وصفات لعلاج ضعف الأظافر

السبت، 07 مارس 2015 10:14 م
وصفات لعلاج ضعف الأظافر وصفات لعلاج ضعف الأظافر
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضعف الأظافر مشكلة مرضية شائعة لها الكثير من الأسباب المتعلقة بالنظام الغذائى للإنسان، وتوضح الدكتورة هبة رشدى أخصائية التغذية العلاجية أن الطعام والتغذية السليمة تلعب دورا هاما فى الاعتناء بالأظافر وتقويتها .

مضاعفات ضعف الأظافر


وتوضح هبة أن البعض يهمل عادات صحية غذائية خلال اليوم تتسبب تدريجيا فى الإصابة بمشكلات الأظافر، كتقصفها، وتقشرها، وتكسرها، وعدم نموها بسرعة، والتهاب ما تحتها، وكلها مشكلات يمكن التغلب عليها باتباع بعض العادات الصحية اليومية.

نصائح لعلاج ضعف الأظافر


وتنصح أخصائية التغذية بشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل بأنواعها، لأنها تعمل على ترطيب الجلد وتغذى الأظافر جيدا، مضيفة أن عدم تعريض الأظافر للأعمال الشاقة والبلل المستمر وتجفيفها جيدا، من أهم الوسائل التى تين على الحفاظ عليها والاعتناء بها.

وصفة لعلاج ضعف الأظافر


وقدمت هبة عدة وصفات لعلاج ضعف الأظافر من بينها، دهان الأظافر ببقايا الثوم والليمون أو الخل، مضافا إليه بعض الزيوت الجيدة الرائحة والفائدة، كزيت السمسم أو اللوز أو الخروع، مع الاهتمام بتجفيف الظفر جيدا من المياه قبل وبعد الاستعمال، وبعد غسله، مع إمكانية دهانه الليمون طوال الليل وغسله فى الصباح الباكر لعلاج ضعف الأظافر.



موضوعات متعلقة..


خايف تاكل الكرنب والقرنبيط والبصل.. من النهاردة كل وأنت مطمن.. البقدونس والنعناع لامتصاص غازات البطن.. والشاى ومغلى الكمون يخلصان من الروائح الكريهة.. وطرق طهى صحية تحولها لأطعمة ماصة للغازات

6 استخدامات ممنوعة للمناديل الورقية.. تنظيف الأعضاء الخاصة والعينين ينقل العدوى.. وتجفيف الطعام من الزيوت يسبب النزلات المعوية.. وإزالة صمغ الأذن بها يؤدى للاتهابات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة