شاهد بـ"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى": المتهمون كانت بحوزتهم أسلحة

الإثنين، 09 مارس 2015 01:07 م
شاهد بـ"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى": المتهمون كانت بحوزتهم أسلحة محكمة جنايات الجيزة - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار وسكرتارية محمد السعيد فى ثالث جلسات محاكمة 36 متهما بأحداث مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى أقوال أحد شهود الإثبات، وهو لواء شرطة بقطاع الأمن المركزى.

وقال الشاهد أمام المحكمة بعد حلفه اليمين القانونية، إنه كان يؤدى خدمته أمام مقر مدينة الإنتاج الإعلامى وكان هناك عدد كبير من الأشخاص ينصبون الخيام أمام المدينة، وكان عدد من الأتوبيسات تفرغ ركاب أمام المدينة لينضموا إلى الموجودين.

وأضاف الشاهد أن المتجمهرين أمام المدينة قاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات، كما قاموا بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية تجاه المدينة، وكانوا يريدون اقتحامها، وبدوا فى الدخول من إحدى البوابات.

وقال الدفاع الحاضر عن المتهم الحادى عشر، إن موكله أصيب بعيارى نارى، فعقب الشاهد قائلاً: إن المتجمهرين كان بحوزتهم أسلحة وتم التعامل معهم، كما قاموا بقطع طريق الواحات من ناحية بوابة رقم "2".

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، بإحالة 36 إخوانيًا إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة استئناف القاهرة، فى القضية رقم 10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مدنية الإنتاج الإعلامى»، التى وقعت فى 2 أغسطس 2013، وأسفرت عن حرق مركبات شرطة وخاصة والشروع فى قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وخسائر جراء الأحداث قدرت بربع مليون جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة