اللجان الشعبية باليمن تقتل 17 من ميليشيات الحوثى فى كمين بمنطقة بيجان

السبت، 11 أبريل 2015 09:37 م
اللجان الشعبية باليمن تقتل 17 من ميليشيات الحوثى فى كمين بمنطقة بيجان الحوثيين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئول المكتب الإعلامى فى الحراك الجنوبى، على سالم الهيج، أن اللجان الشعبية ومسلحى الحراك الجنوبى يحققون تقدمًا فى عدد من المناطق فى عدن على حساب الحوثيين، لافتًا إلى استمرار غارات الطائرات الحربية التابعة للتحالف على مواقع الحوثيين فى عدن.

وأكد الهيج فى تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن اللجان الشعبية ومسلحى القبائل، نصبوا كمينا للحوثيين فى منطقة بيحان، السبت، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 17 مسلحًا من الحوثيين وإصابة آخرين.

وقال الهيج، إن طائرات التحالف العربى الخليجي، تواصل شن غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين فى شبوة بكثافة، خاصة فى محيط مدينة عتق مركز محافظة شبوة التى سيطر عليها الحوثيون، الخميس الماضى.

وأشار مسئول المكتب الإعلامى فى "الحراك الجنوبى" إلى أن اللجان الشعبية الموالية للرئيس الشرعى عبد ربه هادى منصور ألقت القبض على ضابطين إيرانيين كان يقاتلان فى صفوف الحوثيين، مشيرًا إلى أن الضابطين الإيرانيين، هما العقيد آصف زاده والنقيب شهبور بختياري، اعتقلا خلال عمليتين منفصلتين فى حى خور مكسر، ومدخل مدينة المعلا فى عدن".

وأكد الهيج أن الضابطين الإيرانيين "كانا يقاتلان فى صفوف الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح".

من ناحية أخرى، أعلن الناطق الرسمى باسم "حلف قبائل حضرموت"، صالح الدويلة، أن الحلف أقر فتح باب التجنيد لشباب حضرموت للإسهام فى حفظ الأمن بالمحافظة وتحرير مدينة المكلا من سيطرة "القاعدة".

وأوضح الدويلة، أن القرار جاء عقب اجتماع دعا إليه حلف قبائل حضر موت، وضم عددًا من الضباط "الحضارم" والكوادر العسكرية، عُقد بوادى نحب، الخميس الماضى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة