بالصور.. جامعتا قناة السويس وبريمن الألمانية يبحثان تعزيز التعاون المشترك

السبت، 11 أبريل 2015 05:55 م
بالصور.. جامعتا قناة السويس وبريمن الألمانية يبحثان تعزيز التعاون المشترك لقاء الوفد الالمانى مع أساتذة جامعة القناة
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، الدكتورة تانيا فورنو فيتش من جامعة بريمن الألمانية، حيث بحثا تفعيل اتفاقية التعاون والتفاهم الموقعة بين جامعة قناة السويس، وجامعة بريمن ومشروع تفعيل ماجستير دولى فى مجال البيئة، حضر اللقاء الدكتور عبد الرؤوف مصطفى المشرف على المشروع بكلية العلوم.
لقاء الوفد الألمانى مع أساتذة جامعة القناة  -اليوم السابع -4 -2015
لقاء الوفد الألمانى مع أساتذة جامعة القناة


وتأتى زيارة الدكتورة تانيا فى إطار حرص جامعة قناة السويس المتواصل لدعم الأنشطة العلمية الهادفة، وتطوير البحث العلمى، ومن خلال الخطة التى وضعتها الجامعة لتحقيق ذلك الهدف.

وقال الدكتور عبد الرؤوف مصطفى مصطفى، الأستاذ بقسم النبات بكلية العلوم المشرف على المشروع، إنه تم البدء فى فعاليات المشروع التعليمى البحثى تموله الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD، والذى يأتى فى إطار اتفاقية التعاون والتفاهم الموقعة بين جامعة قناة السويس وجامعة بريمن يأتى المشروع تحت عنوان إنشاء وتفعيل ماجستير دولى فى مجال البيئة.
الدكتورة تانيا فورنوفبتس أثناء المحاضرة  -اليوم السابع -4 -2015
الدكتورة تانيا فورنوفبتس أثناء المحاضرة


وأضاف الدكتور عبدالرؤوف، أن المشروع يهدف إلى تفعيل ماجستير تتوافق مع المعايير الدولية، وذلك فى مجال البيئة النباتية بالتعاون مع جامعة بريمن الألمانية، ويشمل المشروع تجهيز منطقة دراسة نموذجية عبارة عن حديقة نموذجية تم تأسيسها حديثا بقسم النبات تخدم المجال التعليمى والتطبيقى فى مجال إعادة تأهيل أنظمة البيئة الصحراوية المتدهورة وإصلاحها.

يذكر أن الدكتورة تانيا فورنو فيتش من جامعة بريمن قد ألقت محاضرة مشتركة مع الدكتور عبد الرؤوف مصطفى، المشرف على المشروع بكلية العلوم تحت إشراف الدكتور العربى هندى شندى، عميد كلية العلوم، وحضور ومشاركة الدكتور كمال عبدالقادر، وكيل كلية العلوم لشئون البيئة، شرحا خلالها لطلاب الأقسام المختلفة كل ما يلم بالمشروع من ناحية الدراسة.

 الدكتورة تانيا فورنوفبتس  -اليوم السابع -4 -2015
الدكتورة تانيا فورنوفبتس


 رئيس الجامعة والدكتور عبدالرؤوف والدكتورة تانيا  -اليوم السابع -4 -2015
رئيس الجامعة والدكتور عبدالرؤوف والدكتورة تانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة