اجتماع لهيئة التحكيم الدولية لجائزة اليونسكو "ابن سينا لأخلاقيات العلوم"

الأحد، 12 أبريل 2015 07:00 ص
اجتماع لهيئة التحكيم الدولية لجائزة اليونسكو "ابن سينا لأخلاقيات العلوم" شعار اليونسكو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجتمع هيئة التحكيم الدولية لجائزة اليونسكو "ابن سينا لأخلاقيات العلوم"، التى تم تعيينها من قبل المديرة العامة فى عام 2015، فى مقر اليونسكو بباريس يومى 27 و28 أبريل 2015، وستقوم اللجنه بفحص الترشيحات التى قدمتها الدول الأعضاء فى اليونسكو والمنظمات غير الحكومية التى ترتبط بعلاقات شراكة رسمية مع اليونسكو.

كما ستقوم الهيئة بتقديم اقتراحات إلى المديرة العامة للمنظمة بما فيها تسمية الفائز، سيعلن بصفة رسمية عن اسم الفائز وتاريخ ومكان حفل تقديم الجائزة خلال بيان صحفى لليونسكو، ويمثل عام 2015 المرة الرابعة التى تمنح فيها هذه الجائزة.

جدير بالذكر أن جائزة "ابن سينا لأخلاقيات العلوم" هى جائزة تهدف إلى مكافأة أعمال الأفراد والمجموعات فى مجال أخلاقيات العلوم. فهى تشجع النظر فى المسائل الناجمة عن تقدم التكنولوجيا والعلوم، مما يتطابق مع أولويات اليونسكو، سميت هذه الجائزة، التى أطلقها المجلس التنفيذى لليونسكو فى عام 2003 بمبادرة من جمهورية إيران الإسلامية، نسبة إلى الفزيائى والفيلسوف المشهور أبو على الحسين بن عبد الله بن سينا، وتتألف هذه الجائزة من ميدالية ابن سينا الذهبية وشهادة ومبلغ قيمته 10 ألاف دولار أمريكى ورحلة أكاديمية إلى جمهورية إيران الإسلامية.


موضوعات متعلقة..


- انطلاق أعمال ورشة عمل للنهوض بحقوق الأشخاص فى وضعية إعاقة بدول المغرب العربى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة