الوزارة تدرس تأجيل الـ سى أى كيو 6 أشهر قادمة..

مصدر بالتجارة يؤكد انفراد "اليوم السابع" بمنع استيراد الفوانيس من 5 أبريل

الأحد، 12 أبريل 2015 02:44 م
مصدر بالتجارة يؤكد انفراد "اليوم السابع" بمنع استيراد الفوانيس من 5 أبريل منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة على ما انفردت به "اليوم السابع" ببدء تطبيق قرار منع استيراد فوانيس رمضان اعتبارا من اليوم الثانى لإعلان القرار من الوزير 5 ابريل الجارى ، لافتا إلى أن القرار جاء ضمن عدد من السلع ذات الطابع الفلكلور الشعبى، لتشجيع المنتجات ذات الانتاج المحلى وتخفيف العبأ على الدولار.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن ما تدرسه وزارة التجارة والصناعة مطالب عدد من المستوردين بتأجيل تطبيق القواعد الجديدة لاتفاقية الـ "سى اى كيو" على السلع الصينية الواردة الى السوق المصرية لمدة 6 أشهر إضافية، بعد مدها فترة سماح لثلاثة شهور من يناير الى مارس من العام الجارى وبدء تطبيقها اعتبارا من أبريل الجارى.

وأشار المصدر، إلى أن المستوردون طالبوا بمد تطبيق هذه القواعد حتى سبتمبر المقبل ، لحين الانتهاء من التعرف على بنودها وتوجيها الى المصدرين الصينيين للعمل بها .

من جانبه قال أحمد أبو جبل رئيس شعبة لعب الاطفال، أن الشعبة طالبت منير فخرى عبد النور وزير التجراة والصناعة ، بتطبيق منع استيراد فوانيس رمضان اعتبارا من 5 ابريل الجارى كما تم اعلانه ، وذلك لكى يتم السماح للشحنات التى تعاقدت قبل تاريخه بالدخول الى السوق المصرية والتى تأتى عبر النقل البحرى، وتم التعاقد عليها منذ بداية العام الجارى .

وأضاف لـ "اليوم السابع"، أن تخوف مستوردى الفوانيس يكمن فى تطبيق القرار بأثر رجعى ، مما يحقق خسائر كبيرة للمستوردين.

وذكرت أحدث الاحصائيات عن حجم الشحنات التى دخلت السوق المحلى من الفوانيس المستورد خلال يناير وفبراير من العام الجارى بلغت 896 الف جنيها مصريا قيمتها، على أن تحقق واردتها مبالغ مالية أخرى عند دخول باقى الكميات التى تم التعاقد عليها فى مارس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة