"أكذوبة" السجائر تحافظ على الوزن تسبب استمرار السيدات فى التدخين

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 11:06 م
"أكذوبة" السجائر تحافظ على الوزن تسبب استمرار السيدات فى التدخين سيدة تدخن السجائر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أن النساء الأمريكيات اللاتى يعتقدن أن التدخين يساعد فى السيطرة على الوزن هن أقل قدرة من غيرهن من المدخنات للإقلاع عن التدخين، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار السجائر ونصائح الإقلاع عن التدخين.

• مخاطر زيادة الوزن


ووجد الباحثون فى استعراض كبير نشر مؤخرًا عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، أن المخاوف بشأن زيادة الوزن تعتبر عائقًا كبيرًا أمام الإقلاع عن التدخين بين المدخنات ببريطانيا والولايات المتحدة اللاتى يعتقدن أن التدخين يساعدهن فى الحفاظ على الوزن.

وقام المؤلف الرئيسى للدراسة سى شانغ، من جامعة إلينوى فى شيكاغو، بتحليل بيانات حوالى 10000 من المدخنات فى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبريطانيا اللاتى شاركن فى الدراسات الاستقصائية التى أجريت بين عامى 2002 و 2007.

• الإقلاع عن التدخين


وأظهرت النتائج أن زيادة 10٪ فى أسعار السجائر ارتبط مع زيادة 6% فى محاولات الإقلاع عن التدخين بالنسبة للمدخنات فى الولايات المتحدة اللاتى لا يعتقدن أن التدخين يساعد فى السيطرة على الوزن.

• زيادة أسعار السجائر


وعلى الرغم من هذه الزيادة فى الأسعار، وجد الباحثون خلال الدراسة، أن النساء اللاتى اعتقدن أن التدخين يساعد على خفض الوزن لن يقلعن عن التدخين.

وأضاف شانغ أن المدخنات بكثرة هن الأكثر عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين يدخنون أقل، لافتًا إلى أن فكرة أن التدخين يساعد على التحكم فى الوزن ليس لها أى أساس من الصحة.

يستقبل اليوم السابع أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة