الانفصاليون يعلنون الالتزام بالهدنة من جانبهم فى منطقة الأزمة الأوكرانية

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 10:28 ص
الانفصاليون يعلنون الالتزام بالهدنة من جانبهم فى منطقة الأزمة الأوكرانية عناصر من الجيش الاوكرانى
دونيتسك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الانفصاليون الموالون لروسيا فى منطقة الأزمة شرقى أوكرانيا الالتزام بالهدنة من جانبهم، وقال زعيم الانفصاليين فلاديسلاف سيليزنيف لوكالة "انترفاكس" للأنباء فى منطقة لوهانسك اليوم الثلاثاء: "هناك هدوء من جانبنا، وجاءت هذه التصريحات ردا على دعوة وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وروسيا للالتزام بالهدنة.

يذكر أن وزراء خارجية الدول الأربعة اجتمعوا مساء أمس الاثنين فى العاصمة الألمانية برلين لبحث الأزمة الأوكرانية، ومن جانبه انتقد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف انتهاكات الهدنة من جانب كلا طرفى النزاع.

يشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأربعة أعلنوا بيانا فى برلين للخطوات اللازمة لتفعيل عملية السلام فى منطقة الأزمة، من بينها سحب الأسلحة الثقيلة من منطقة الجبهة.

وشدد لافروف على ضرورة ألا يتم الاقتصار على تنفيذ الجزء العسكرى من اتفاقية مينسك، ولكن لابد من تنفيذ الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية لها أيضا.

وقال لافروف: "إنه أمر خاطئ وضار أن يتم مواصلة الحصار الاقتصادى على منطقة دونباس، وتابع لافروف أنه تم الاتفاق فى برلين على تشكيل مجموعات عمل يتشاور ممثلو أطراف النزاع بها حول مستقبل منطقة دونباس، ولكن الحكومة الأوكرانية ترفض مثل هذا الحوار حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة