مركز القاهرة للتنمية يتضامن مع أمينة متحف "محمود سعيد" بعد سخرية وزير الثقافة

الأربعاء، 15 أبريل 2015 06:55 م
مركز القاهرة للتنمية يتضامن مع أمينة متحف "محمود سعيد" بعد سخرية وزير الثقافة أمينة متحف "محمود سعيد" بالإسكندرية عزة عبد المنعم
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مركز القاهرة للتنمية إنه تابع بحالة من الصدمة واقعة سخرية وزير الثقافة من أمينة متحف "محمود سعيد" بالاسكندرية عزة عبد المنعم، وسخريته من شكلها فى سلوك صادم صادر من الشخص الذى يحتل أعلى منصب معنى بالثقافة فى مصر.


وأضاف مركز القاهرة فى بيان له اليوم، أن الوزير قد تجاهل مشكلتها فى الترقية وعلق على شكلها فى سلوك متجاوز يؤكد تجذر الثقافة الذكورية التى تستبيح السخرية من النساء والتعليق على مظهرهن والتقليل من شأنهن، قائلا "وللأسف تم هذا فى زيارة رسمية للوزير وقد شاركه المحيطين به فى السخرية من الزميلة".

وأعلن مركز القاهرة للتنمية تضامنه مع أمينة المتحف فى مطالبتها برد اعتبارها والحصول على اعتذار الوزارة.

وأوضح المركز فى البيان ذاته أنه فى جانب أخر أثارت لمياء حمدين المراسلة بقناة "أون تى في" الرأى العام بصورتها وهى تؤدى عملها وتصطحب طفلها فى محاولة للتوفيق بين مسؤليتها، لافتا إلى أن تلك المحاولة لاقت تقديرا من البعض وفى نفس الوقت انتقادات عديدة.

وشدد مركز القاهرة على ضرورة وضع احتياجات النساء العاملات على رأس الاولويات، وفتح ملف المعاناة التى تجدها النساء فى ممارسة أعمالهن وأمومتهن فى نفس الوقت، فى واقع يتجاهل تلك الاحتياجات وينحاز ضدهن ويكتفى بالانتقاد.

كما أعلن المركز عن تضامنه الكامل مع لمياء حمدين وعزة عبد المنعم كنماذج مشرفة للمصريات العاملات فى أوضاع عمل غير مؤاتية وضاغطة وفى بعض الاحيان مهينة، داعيا للالتزام بالقانون الذى يلزم مؤسسات العمل بتوفير رياض الاطفال للعاملات والموظفات ودعم وتقدير محاولات النساء للوفاء بالالتزمات العائلية والعملية بشكل عملى يشجع مشاركته النساء فى المجتمع وسد الفجوة النوعية التى تصل 60% بين الرجال والنساء فى النشاط الاقتصادى حسب تقرير المنتدى الاقتصادى العالمى الذى يعتمد على التقارير الحكومية المصرية 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة