وتكليفها بتطوير المنطقة..

نقابة المهندسين تخاطب الحكومة لوقف المشروعات العامة فى مصر الجديدة

الأربعاء، 15 أبريل 2015 04:55 م
نقابة المهندسين تخاطب الحكومة لوقف المشروعات العامة فى مصر الجديدة أرشيفية – نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت نقابة المهندسين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بإيقاف كافة الأعمال والمشروعات العامة التى ترتبط بحى مصر الجديدة، واعتماد مبادرة النقابة لدعم منظومة تطوير المنطقة، مشيرة إلى أنها لاحظت وجود تغيرات جوهرية فى شبكة المواصلات والمترو والجراجات الجديدة والتعديات على حديقة الميريلاند.

وأضافت النقابة خلال خطابها:" التغيرات شملت عددا من المشروعات التى لم يتم الإفصاح عنها أو عرضها على المجتمع بصفة عامة أو على سكان المنطقة، أو نقابة المهندسين، كونها بيت الخبرة الأساسى فى المجالات الهندسية".

وطالبت نقابة المهندسين المهندس إبراهيم محلب، بتكليفها باعتبارها الاستشارى الأول للدولة، بما تملكه من كفاءات فى كافة التخصصات الهندسية، بمراجعة الخطط الخاصة بتطوير منطقة مصر الجديدة لإبداء الملاحظات الهندسية والمعمارية واقتراح البدائل التى تسهم فى الخروج بهذا الحى الذى يليق به.

وناشدت النقابة بتكليفها بإدارة الحوار المجتمعى حول هذا المخطط مع جميع المهتمين بشأن وتطوير المنطقة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزارء.

من ناحية أخرى، قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، أن النقابة أرسلت التقارير الخاصة بصخرة المقطم والصادرة عن اللجنة التى شكلتها لفحص المنطقة، لكافة الجهات المعنية بالعناية بالمنطقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة سكان المنطقة، مشيرا إلى أنه فى حال عدم اتخاذ سلامة السكان فى الاعتبار فستتقدم النقابة ببلاغ للنائب العام لإنهاء المشكلة.
اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة