5 اقتراحات هتساعد فى حل مشكلة انقطاع الكهرباء.. أهمها تكييف واحد لكل منزل

الخميس، 16 أبريل 2015 01:16 ص
5 اقتراحات هتساعد فى حل مشكلة انقطاع الكهرباء.. أهمها تكييف واحد لكل منزل اقتراحات لحل مشكلة انقطاع الكهرباء فى مصر
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب موسم الصيف يخشى البعض من العودة إلى انقطاع التيار الكهربائى، فمرة تقطع الحكومة أن هذا الموسم لن يكون مثل سابقه، وفى تصريحات أخرى لنفس الحكومة تؤكد أن الموسم سيشهد فترات انقطاع للكهرباء، والبعض يرى أنها أزمة لن نجد لها حلاً إلا بعد سنوات، وآخرون مؤمنون أن الأمر يحتاج إلى تخطيط.. فى السطور التالية نقدم عددًا من الاقتراحات التى ربما تساعد على حل أزمة انقطاع التيار الكهربائى.


اليوم السابع -4 -2015

مكيفات المنازل


على الرغم من صغر مساحة منازل المصريين، كثيرًا ما نرى قيام أصحابها بتركيب أكثر من جهاز تكييف فى منزل واحد، مما يعمل على زيادة الأحمال، فمن الممكن أن يُستخدم مكيف واحد فى كل منزل من أجل تخفيض الاستهلاك.


اليوم السابع -4 -2015

أعمدة الإنارة


على الدولة القيام بدورها فى إغلاق أعمدة الإنارة فى الشوارع وعلى الطرق الصحراوية والسريعة، فهذه من أكثر الأشياء التى تؤثر سلبًا على الأحمال ومن المؤكد أن إغلاقها سيوفر كثيرًا فى الاستهلاك.


اليوم السابع -4 -2015

إضاءة المحال


من الممكن إعادة النظر فى إضاءة المحال خصوصًا أنها تتسبب فى ضغوط كثيرة على الكهرباء، فإذا صدر قرار بتخفيف الإضاءة من المؤكد أن هذا الاقتراح البسيط سيساهم فى حل جانب من أزمة انقطاع التيار الكهربائى فى مصر.


اليوم السابع -4 -2015

تخفيف استخدام الأجهزة الكهربائية فى أوقات الذروة


الكثير منا يستخدم الأجهزة الكهربائية فى وقت واحد فى المنزل، وتحديدًا أوقات الذروة، فيفضل الابتعاد عن هذا السلوك تمامًا، لأنه يتسبب فى زيادة الضغط وارتفاع الأحمال دون داعٍ لهذا.


اليوم السابع -4 -2015

الطاقة الشمسية


أطلقت الحكومة الكثير من المبادرات خلال الفترة الأخيرة والتى تسعى إلى تطبيق العمل بالطاقة الشمسية، وإلى الآن لم تظهر أى من هذه الأفكار إلى النور، على الرغم من أن هذه الفكرة ستساهم فى حل أزمة الكهرباء بشكل كبير.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة