الجامعة الأمريكية تقيم مهرجان الحارة الشعبية لـ"أولاد الذوات"

الخميس، 16 أبريل 2015 11:23 ص
الجامعة الأمريكية تقيم مهرجان الحارة الشعبية لـ"أولاد الذوات" مهرجان الحارة الشعبية فى الجامعة الأمريكية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جربت تسمع شعبى؟.. طب رحت فرح شعبى؟.. لبست شبشب وجلبية قبل كدة؟".. إذا كانت إجابتك "لا" على الثلاث أسئلة السابقة فبإمكانك حتمًا فى هذا المهرجان، فاليوم لن تغزو المهرجانات الشعبية الحارات فحسب، ولكنها ستغزو الجامعة الأمريكية حيث يوجد أكبر تجمع لـ"أولاد الذوات" فى مصر ممن يرغبون فى تذوق طعم البيوت الشعبية بكل حلاوتها، وذلك فى مهرجان "الحارة الشعبية" الذى تقيمه الجامعة يوم 23 إبريل المقبل.

وقال منظمو المهرجان فى الجامعة الأمريكية، إن اليوم سيحتوى على عدة أنشطة ترفيهية منها "قهوة بلدى" عليها ألعاب الطاولة والدومينو والكوتشينة، وطرب أصيل على أنغام العود، بالإضافة إلى عرض لفرقة حسب الله الشهيرة، ورقص على أنغام الربابة، وعرض للأراجوز والتنورة.

ليس هذا فحسب، فحضور الفرح أنفسهم "معزومين" جميعًا على فرح بلدى بزفة للعريس والعروسة من أول الحارة وحتى الكوشة، وسيدعو "النبطشى" الحضور إلى "النقطة" والرقص على المسرح.

وأضاف المنظمون أن اليوم الترفيهى المختلف جدًا سيشمل مفاجأة أخرى وهى حفل لنجوم المهرجانات الشعبية "فيفتى والسادات"، وستتواجد العديد من المحلات لـ"الشباشب والجلاليب وميكانيكى ونجار وفكهانى وخضرى ومصوراتى وعجلاتى وحلاق ومخبز عيش وعطار وكشرى وفطير وكبابجى وبائع عصائر فى الحارة"، بالإضافة إلى "عربة فول وطعمية وبطاطا وذرة وبائع غزل بنات" لتكون الحارة مكتملة من جميع الأركان.

جدير بالذكر أن مهرجان الحارة الشعبية فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة يبدأ فى تمام الخامسة مساءً وحتى منتصف الليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة