برلمانى ليبى سابق: مصر قائدة العالم العربى واستقرارها لصالح المنطقة

الخميس، 16 أبريل 2015 08:40 ص
برلمانى ليبى سابق: مصر قائدة العالم العربى واستقرارها لصالح المنطقة البرلمان الليبى - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الحفيظ عوقة نائب رئيس المجلس الوطنى الليبى السابق، أن دور مصر هام للغاية ولاغنى عنه فى دعم الشعب الليبى، مشيرا إلى أنه عندما استقرت الأوضاع فى مصر تفاءلنا خيرا بأن هذا سيقود حتما إلى استقرار الأوضاع فى ليبيا، فمصر عانت مما تعانى منه ليبيا الآن.

وأعرب البرلمانى السابق ـ فى تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر فى ختام الجولة الثانية من الحوار الليبى ـ عن ثقته أن السلطات المصرية والحكومة المصرية والشعب المصرى يقفون إلى جانب ليبيا، مشيرا إلى أن أكبر عدد نازحين ليبيين يتواجد فى مصر .. وقال إن مصر هى رافعة العمل السياسى العربى من خلال الجامعة العربية ومن خلال قيادتها الجديدة التى نتمنى لها كل التوفيق ليس فقط فى حل الأزمة الليبية ولكن فيما يتعرض له كل الوطن العربى كما عودتنا مصر الشقيقة الكبرى دائما.

وأشار عوقة ـ المشارك فى جلسات الحوار بالجزائر عن التيار المستقل ـ إلى أن مصر ساعدت ليبيا بكل الطرق المتاحة عن طريق جمع دول الجوار، حيث تم عقد أول اجتماع لدول الجوار فى القاهرة على مستوى وزراء الخارجية فى العشرين من شهر مارس من العام الماضى.

وأضاف أن الدبلوماسية المصرية مازالت تواصل دعم الحوار والمسار السياسى، مشيرا إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2174 الذى يدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار فى ليبيا وإلى حوار سياسى شامل والموافقة المسبقة على توريد الأسلحة كان نابعا من توصيات دول الجوار الذى عقد فى القاهرة، ومن هنا فلا غنى لنا عن دور مصر فى حل الأزمة الليبية والدفع باتجاه الحوار وتقوية وإعادة بناء المؤسسات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة