برنامج الغذاء العالمى يوزع مواد غذائية على 105 ألف نازح بعدن

الخميس، 16 أبريل 2015 03:29 م
برنامج الغذاء العالمى يوزع مواد غذائية على 105 ألف نازح بعدن الحرب فى اليمن
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن برنامج الغذاء العالمى، اليوم الخميس فى جنيف، أنه سيقوم بتوزيع مواد غذائية لحوالى 105 آلاف من النازحين فى مدينة عدن اليمنية، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وحذر البرنامج - فى بيان صحفى اليوم - المنظمة الدولية للغذاء من التحديات التى تواجه إطعام الملايين من المتضررين والجوعى ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائى فى اليمن، وذلك بسبب تدهور الوضع الأمني.

وناشد ممثل برنامج الغذاء فى اليمن بورنيما كاشياب - بحسب البيان - جميع الأطراف فى اليمن بأن تسمح للمنظمة بتجديد المخزون والوقود فى اليمن من أجل إنقاذ الأرواح.

من جانبها أشارت المنظمة الدولية - فى بيان له اليوم - إلى أن العديد من اليمنيين يعانون من الجوع وبخاصة المحاصرين فى المدن والقرى، وبلغت مخزوناتهم الغذائية حدًا منخفضًا إضافة إلى النقص الحاد فى الوقود وخاصة فى عدن ومناطق من العاصمة صنعاء.

وأضافت المنظمة الدولية أن الوضع فى اليمن يثير القلق لأن ما يقرب من نصف سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائى ، وبما يصل إلى 41 % من عدد السكان بينهم 5 ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائى بشكل حاد ويحتاجون إلى المساعدات الغذائية.

وحذرت المنظمة من أن اعتماد اليمن واستيرادها ما تصل نسبته إلى 90 % من احتياجاتها من المواد الغذائية الأساسية من الخارج أصبح يثير بالغ القلق ، وذلك من جهة قدرة التجار على استيراد المواد الغذائية وتحريكها داخل البلاد فى ظل الوضع الحالى وبما سيؤثر على قدرة السكان على إطعام أسرهم ولاسيما الفقراء والفئات الأكثر ضعفًا ، مضيفًا أنه فى المحافظات الجنوبية يواجه السكان نقصًا فى دقيق القمح الذى ارتفع سعره بحوالى 40 % منذ اتسع نطاق الصراع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة