للتركيز على الفئات الأقل من الفقراء فى القرى..

خبيرة تطالب بدعم مبادرة "اليوم السابع" بأخرى لتشجيع الإدخار بالبريد

الجمعة، 17 أبريل 2015 07:30 م
خبيرة تطالب بدعم مبادرة "اليوم السابع" بأخرى لتشجيع الإدخار بالبريد البنك المركزى المصرى
كتبت : سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدكتورة أمانى توفيق خبير تأمين وأستاذ التجارة بجامعة المنصورة، بدعم مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك" بمبادرة أخرى تسمى بـ"حط فلوسك فى دفتر البريد" لأنه الأكثر انتشارا وأقرب على مستوى مصر فى القرى بالنسبة للفقراء لتشجيعهم على الادخار لهم وأولادهم، حتى تزداد نسبة الإقبال على الادخار بالتوازى مع حملة "اليوم السابع".

ودعت أمانى توفيق فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، البنوك برفع سعر الفائدة على الودائع الادخارية لتشجيع المصريين على الاستجابة للمبادرة، على أن تراعى البنوك معدلات التضخم فى مصر.

وأشارت أمانى توفيق إلى أن رفع مستوى الفوائد على الودائع الادخارية سيترتب عليه تشجيع مزيدا من المواطنين على الادخار فى البنوك، مؤكدة أن تراجع مستوى الفائدة مقارنة بمعدل التضخم تعتبر أحد عوامل عزوف المواطنين عن الإيداع بالبنوك واللجوء إلى أوعية ادخارية لديها أرباح أعلى من مستوى الودائع.

كان الكاتب الصحفى خالد صلاح قد أعلن عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكترونى، بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة