اتفاق إيرانى أفغانى على التعاون الاستخباراتى والأمنى لمواجهة التهريب

الأحد، 19 أبريل 2015 02:38 م
اتفاق إيرانى أفغانى على التعاون الاستخباراتى والأمنى لمواجهة التهريب حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى فی المؤتمر الصحفی المشترك مع نظيره الأفغانى اشرف غانى، ان الطرفين اتفقا علی التعاون الاستخباراتى والأمنى لمواجهة عصابات تهريب المخدرات.

ونقلت وكالة أنباء (ارنا) الإيرانية عن الرئيس روحانى قوله اليوم الأحد، انه تم التأکيد فی المحادثات الخاصة بين الرئيسين والمحادثات العامة، كذلك علی تسوية قضايا المهاجرين الافغان فی ايران .

وتابع بقوله جرى الاتفاق علی تسجيل جميع المهاجرين الافغان فى إيران، لتتمكن الحكومتان الايرانية والأفغانية من اتخاذ القرار المناسب بشأن الاشخاص الذين يريدون الاقامة فى ايران للعمل أو الدراسة..و ذلك فى اطارالقانون .

وفيما يتعلق بقضية المخدرات التی تعتبر معضلة لکل المنطقة بما فيها ايران وأفغانستان اوضح روحانى، انه جرى الاتفاق علی التعاون الاستخباراتى والامنى للتصدی لعصابات التهريب وكذلك التعاون فی مجال البنية التحتية لاسيما الزراعية لانقاذ البلاد المجاورة من المخدرات.

كما اشار الرئيس روحانى إلى التعاون بين ايران وأفغانستان فی مجال مكافحة الارهاب والعنف والتطرف فی المنطقة لاسيما المناطق الحدودية مع ايران وعند الضرورة التعاون فی مجال تنفيذ العمليات الأمنية المشتركة.. مؤكدا على ان أهمية مساعدة كل من طهران وكابول الدول الاخری فی المنطقة ایضا، لان المشاکل لا تنحصر فی بلد واحد وبدأت تعم کل المنطقة.

كما اشار الرئيس روحانى إلى الازمة فی اليمن واعرب عن امله ان تسعى جميع دول المنطقة لاختیار الحلول السیاسیة لحل قضايا المنطقة التى اتجهت نحو الحرب ليتمكن الشعب اليمنى من الجلوس خلف طاولة المفاوضات وتسوية مشاكله وتحقيق السلام والاستقرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة