الكشف المبكر.. أهم أسرار التخلص من مشكلة تساقط الشعر

الأحد، 19 أبريل 2015 12:03 ص
الكشف المبكر.. أهم أسرار التخلص من مشكلة تساقط الشعر أسرار التخلص من مشكلة تساقط الشعر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الفتيات من تساقط شعرهن بطريقة كثيفة، ورغم اتباعهن لبعض الخلطات الطبيعية وغير الطبيعية إلا أن النتيجة تظهر بعد فترة طويلة، وهناك بعض الفتيات لا تتحمل الفترات الطويلة لعلاج مشكلة تساقط شعرهن، وهو الأمر الذى جعل خبراء الشعر فى بريطانيا يقدمون مجموعة من النصائح للفتيات التى تساعدهن فى الوصول إلى حل لتساقط شعرهن.

وينقل موقع "الديلى ميل" البريطانى نصائح الخبراء ويقول: "يتساقط شعر الفتيات فى اليوم بمعدل 100 شعرة بين تصفيف وغسل الشعر، وهو يعد معدلا مناسبا، لأن هذه النسبة ضئيلة بالنسبة لعدد شعرات الرأس، ولكن هناك مشكلات كثيرة وصلت بالملايين فى بريطانيا وخارجها من خسائر فادحة فى شعرهن الأمر الذى وصل به إلى الصلع فى بعض الحالات.

ويرجع الخبراء السبب الرئيسى فى حالات انهيار وتساقط الشعر الكثير إلى عدم التشخيص المبكر للحالة، وبدأ العلاج فى وقت متأخر، ويقدم خبراء تساقط الشعر مجموعة من الأسباب والحالات التى تحدث للفتيات حتى ينتبهوا لمشكلتهم ويبدأوا الحل فيها سريعا.

وتساقط الشعر لا يحدث مرة واحدة ولكن هناك أسباب كثيرة له منها مشكلة فى دورة الشعر وبصيلاتها، وقبل أن يصل للشكل الملاحظ من التساقط يمر الشعر بثلاث مراحل، وهم مرحلة النمو وتستمر هذه المرحلة من سنتين إلى ثلاث سنوات، ثم مرحلة التراجع وتستغرق 100 يوم تقريبا ويليه مرحلة التساقط، ومشكلة بصيلات الشعر هى الأكثر شيوعيا بين الفتيات.

وهناك فتيات آخريات يعانين من نقص فى الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين D وB12 أو الحديد، وهو يؤدى إلى فقدان الشعر، والتى يمكن التغلب عليها عن طريق تناول وجبات غذائية متوازنة، وممارسة الرياضة المتنظمة.

ويعد الإجهاد أحد أسباب تساقط الشعر الكثيف، ولم تتوقف مشكلة تساقط الشعر عند هذه الأسباب فقط، فمشكلات الغدة الدرقية يبطئ دوران الطبيعى للخلايا.

ويشير الدكتور "فيكى جوليفى"، الطبيب المعالج للأمراض الجلدية واستشارى بمستشفى لندن الملكى ومتخصص فى داء الثعلبة، ويقول "الأسباب لتساقط الشعر كثيرة والحل الوحيد لها هو بمجرد ملاحظة تغير على نسبة تساقط الشعر أو مشكلات مثل التقصيف يجب التوجه إلى الطبيب لرفع الحالة الصحية للشعر، حتى لا تتطور المشكلة وتتحول إلى الصلع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة