بدء فحص عوامل الأمان فى 3 مفاعلات نووية قديمة لإعادة تشغيلها باليابان

الخميس، 02 أبريل 2015 10:11 ص
بدء فحص عوامل الأمان فى 3 مفاعلات نووية قديمة لإعادة تشغيلها باليابان مفاعل نووى ـ صورة أرشيفية
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس، أن هيئة تنظيم الطاقة النووية فى اليابان بدأت عمليات الفحص والمراجعة لعوامل الأمن والسلامة فى 3 مفاعلات نووية يابانية تابعة لشركة كانساى إلكتريك بارو للكهرباء حيث تسعى الشركة إلى إعادة تشغيل المفاعلات الثلاثة واستمرارهم فى الخدمة بعد انتهاء عمرهم الافتراضى وهو 40 عاما.

كانت الحكومة اليابانية قد قررت بعد كارثة انفجار محطة فوكوشيما النووية نتيجة الزلزال المدمر وأمواج المد العاتية (تسونامى) التى ضربت شمال شرق اليابان فى مارس 2011 حظر تشغيل أى مفاعل نووى يزيد عمره عن 40 عاما من حيث المبدأ. ورغم ذلك يمكن للسلطات السماح بتشغيل أى مفاعل لمدة 20 عاما إضافية بعد التأكد من توافر كل عوامل الأمان والسلامة والحصول على شهادة بذلك من هيئة تنظيم الطاقة النووية فى اليابان.

وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى أن شركة كانساى إلكتريك تأمل فى إعادة تشغيل المفاعل رقم 3 فى محطة ميهاما النووية والمفاعلين رقمى 1 و2 فى محطة تاكاهاما وكلها موجودة على ساحل بحر اليابان فى إقليم فوكوى. يبلغ عمر المفاعلات الثلاثة حوالى 40 عاما. كانت كانساى تعتمد بشدة على الطاقة النووية فى إنتاج الكهرباء قبل كارثة فوكوشيما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة