"القومى لحقوق الإنسان" يؤكد تعزيز التعددية والتسامح ومناهضة الكراهية

الإثنين، 20 أبريل 2015 08:05 م
"القومى لحقوق الإنسان" يؤكد تعزيز التعددية والتسامح ومناهضة الكراهية محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية، أهمية إنشاء تحالف مدنى لمناهضة الكراهية وتعزيز التعددية والتسامح، مشيرًا إلى أن المجلس القومى يسعى بالشراكة مع منظمات المجتمع المدنى لتحقيق هذه الأهداف.

جاء ذلك فى كلمته الافتتاحية للمؤتمر التأسيسى للتحالف المدنى لمناهضة الكراهية وتعزيز التعددية والتسامح، والذى يقام بدعم من المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتونس.

ويهدف المؤتمر التأسيسى إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين منظمات المجتمع المدنى فى العالم العربى والناشطة فى مجالات حقوق الإنسان، وتشجيع تبادل المعارف والتجارب وقنوات التفاعل بين هذه المنظمات، ورصد ومكافحة حالات الحض على الكراهية ونشر الوعى ببرنامج عمل الرباط وتعزيز واجب الخطاب الإيجابى والعمل على البناء المعرفى والحقوقى فى مجالات حقوق الإنسان والتعددية والتسامح، ويعقد المؤتمر على مدار يومين.

هذا ويسعى المؤتمر إلى تأسيس تحالف منظم لمنظمات المجتمع المدنى فى المنطقة وتتويج الجهود لتعزيز دور منظمات المجتمع المدنى فى مواجهة الكراهية وتعزيز التعددية والتسامح.

ويشارك فى المؤتمر ممثلو منظمات المجتمع المدنى من مختلف بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة