هجوم مسلح على مكتب حزب الحركة القومية الانتخابى باسطنبول

الإثنين، 20 أبريل 2015 10:09 ص
هجوم مسلح على مكتب حزب الحركة القومية الانتخابى باسطنبول مسلحون ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق شخص مجهول الهوية النار على المكتب الانتخابى لحزب الحركة القومية فى بلدة "عرموتلو" بوسط اسطنبول وتمكن من الهرب رغم مطاردته من قبل حارس المكتب وإطلاق أعيرة نارية فى محاولة للقبض عليه.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الإثنين، أن مرشح حزب الحركة القومية عن اسطنبول، باشبوغ بينار باشي، أكد فى تصريحات للصحفيين على رغبة حزبه فى ترسيخ الديمقراطية وتأمين السلام فى البلاد، مضيفا أن حزب الحركة القومية يسعى لمواصلة العمل السياسى بالطرق الديمقراطية والقوانين المتعارف عليها بالبلاد مثل نهج الحزب المرسوم فى الأعوام الماضية.

وكانت مكاتب حزب الشعوب الديمقراطية الكردى فى مدينتى بورصا ومانيسا بغربى تركيا قد تعرضت لهجمات مختلفة وتم إنزال أعلام الحزب وإحراقها وهروب المتورطين من موقع الحادث بعد تدخل حراس المكتب.

وقد رفض أنصار حزب الحركة القومية اليمينى افتتاح مكاتب انتخابية للحزب الكردى فى مدنهم بورصا ومانيسا وطالبوا مسؤولى الحزب الكردى بعدم فتح هذه المقار لكن مسؤولى حزب الشعوب الديمقراطية رفضوا الطلب وأكدوا على بدء حملتهم الانتخابية بالمدينتين.

ومنذ أيام، أطلق مسلحون النار على مقر الحزب الكردى بالعاصمة التركية أنقرة ولم يسفر الحادث عن أضرار بشرية، وتمكن المسلحون فيما بعد من الهروب من موقع الحادث فى سيارة دون لوحات مرورية بعد أن ردت عليهم قوات الشرطة المسؤولة عن حراسة مقر الحزب الكردي، وتم القبض لاحقا على المتورطين فى الهجوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة