ديلى تليجراف: جيب بوش يتجاهل بريطانيا فى جولته بأوروبا قبل الانتخابات

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 12:41 م
ديلى تليجراف: جيب بوش يتجاهل بريطانيا فى جولته بأوروبا قبل الانتخابات جيب بوش
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية أن المرشح الأوفر حظا لنيل الترشيح عن الحزب الجمهورى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية فى عام 2016 سيبدأ جولة أوروبية فى شهر يونيو المقبل، لكن دون أن يتوقف فى بريطانيا.

وقالت الصحيفة – فى سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكترونى – إن "الرحلة إلى ألمانيا وبولندا وإستونيا ستأتى قبل أيام من إعلان رسمى منتظر عن تدشين جيب بوش حاكم فلوريدا السابق والشقيق الأصغر للرئيس الأمريكى السابق جورج دبليو بوش حملته لبلوغ البيت الأبيض".

وأضافت أن "جيب بوش (62 عاما) يتقدم حاليا على أقرانه فى استطلاعات رأى الناخبين الجمهوريين من حيث إمكانية انتصاره على المرشحة الديمقراطية هيلارى رودام كلينتون".

وأشارت الصحيفة إلى أن تجاهل بريطانيا من القائمة يأتى فى وقت تلعب فيه ألمانيا دورا محوريا على نحو متزايد فى العلاقات عبر المحيط الأطلنطى وحالة القلق التى تنتاب واشنطن بشأن الأزمة فى أوكرانيا ومستقبل اليونان فى العملة الموحدة "اليورو".

ولفتت إلى تحذيرات للخبراء من أن حالة عدم اليقين بشأن عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى وانخفاض الإنفاق العسكرى البريطانى وعدم اليقين السياسى الداخلى قبيل الانتخابات العامة البريطانية القادمة جميعها أشياء ساهمت فى انخفاض نسبى لأهمية بريطانيا فى واشنطن.

ونوهت الصحيفة إلى أن اختيار الوجهات يتوقع أن يسمح لجيب بوش بتوضيح أجندته للسياسة الخارجية الأكثر تشددا فى تباين حاد مع باراك أوباما حول تناوله للموقف العدوانى من جانب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى شرق أوكرانيا حيث أن بولندا وإستونيا، اللتين تشعران بتهديد بفعل ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، طالبتا بموقف أكثر قوة مع موسكو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة