وزيرة هندية: التخلص من الجنين إذا كان أنثى يودى بأرواح ألفين يوميا

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 03:10 م
وزيرة هندية: التخلص من الجنين إذا كان أنثى يودى بأرواح ألفين يوميا جنين - أرشيفية
نيودلهى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة تنمية المرأة والطفل فى الهند، إن تفضيل الذكور على النساء فى بلادها يودى بأرواح نحو 2000 يوميا من خلال إجهاض الجنين إذا كان أنثى أو التخلص من المولودة عقب الوضع مباشرة.

ورغم أن هناك قوانين تحظر على الأباء إجراء فحوص لمعرفة ما إذا كان الجنين أنثى أم ذكرا، إلا أن عمليات الإجهاض القائمة على نوع الجنين لا تزال شائعة فى مناطق بالهند، وهو ما أدى إلى تراجع أعداد الفتيات مقارنة بالفتيان.

وقالت الوزيرة مانيكا غاندى لقناة إن.دى.تى.فى الإخبارية الليلة الماضية "لديك 2000 فتاة تقتل كل يوم وهى بعد فى الرحم. البعض يولد وتكتم أنفاسهن بالوسائد فور الولادة."

وأظهر إحصاء أجرى فى الهند عام 2011 أنه على الرغم من التحسن الطفيف الذى حدث فى أعداد الفتيات مقارنة بالإحصاء السابق الذى أجرى قبل عشر سنوات، إلا أن عدد المواليد الإناث يقل عن الذكور، كما أن عدد الفتيات اللاتى تقل أعمارهن عن ست سنوات انخفض بشكل حاد خلال العقد الخامس على التوالى.

وأظهرت دراسة نشرت فى مايو فى دورية لانسيت الطبية البريطانية، أنه تم التخلص فى الهند من 12 مليون جنين أنثى خلال الثلاثين عاما الأخيرة، مما أدى إلى وجود معدل بلغ 918 فتاة مقابل كل ألف فتى عام 2011.

وتهيمن على الهند ثقافة ذكورية ترى أن الأبناء الذكور هم سند لأنهم يكسبون قوت الأسرة ويحملون اسمها، والأهم أنهم سيتولون القيام بآخر الطقوس لأبائهم فى حالة الوفاة، وهى طقوس تحظى بأهمية كبيرة فى عدد من الأديان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة