وليد هلال يكشف تلاعب فى بيان تخصيص الأراضى الصناعية بالعاشر

الخميس، 23 أبريل 2015 02:16 م
وليد هلال يكشف تلاعب فى بيان تخصيص الأراضى الصناعية بالعاشر د. وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد البيان النهائي للتخصيص لقطع الاراضي الصناعية بالعاشر من رمضان عمليات تلاعب في تخصيص الاراضي الصناعية عن طريق القرعة في الطرح الأخير للأراضي الصناعية بالمدينة حيث اختلفت اسماء المقيدين في البيان النهائي للتخصيص لقطع الاراضى الصناعية بالعاشر من رمضان عن اسماء الفائزين بالقرعة الأخيرة لطرح الاراضى الصناعية بالعاشر وتم الاعلان عن أسمائهم ما يثبت بما لا يدع مجال للشك أن ثمة تلاعب حدث في عمليه تخصيص الاراضى.

وكان د. وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، قد تقدم بشكوى رسمية إلى النائب العام يطالب فيها ببطلان إجراءات قرعه طرح الأراضى الصناعية والمخازن بالعاشر من رمضان لمخالفه 90% ممن ألت إليهم الأراضى للشروط العامه والإقرارات الوارده بكراسه الشروط.

وقال وليد هلال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المجلس تقدم بمذكرة إلى المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزراء الاسكان والاستثمار، توضح أن تخصيص الاراضى تم بالمخالفة للشروط العامه وللإقرارات الوارده بكراسه الشروط، مطالبا بفتح تحقيق عاجل فى واقعة التلاعب.

وأشار هلال إلى أن المذكرة توضح أن 90 % من كشف الفائزين هم أفراد ونساء ليس لهم ثمة علاقة بنشاط صناعى أو تجارى أو إستثمارى، وهن أما زوجات موظفين عموميين أو اقارب لمن يعملون فى الجهاز – أو المسافرين خارج البلد .

وأوضحت المذكرة أن هذا يعد مخالفا، للشروط العامه والإقرارات الوارده بكراسه الشروط للمنشأت تحت التأسيس والمنشآت الفردية، والتى نصت جميعها " على أن تستوفى الأوراق عند التقدم بالحجز وبإرفاق الإقرارات الوارده بكراسه الشروط وهى عقد التأسيس و البطاقة الضريبية عند الحجز بالنسبة للمنشأت تحت التأسيس اما بالنسبة للمنشأت الفردية فهى السجل التجارى و البطاقة الضريبية.

وتابعت المذكرة أن الأجهزة العمرانية قد خالفت الشروط والضوابط الواردة بكراسة الشروط بقبولها طلبات الحجز دون استيفاء ذلك من أوراق.

وأكدت المذكرة أن عدم العدالة فى توزيع الاراضى من شانه التأثير السلبى على الثقة المفترضة فى مناخ الاستثمار بمصر لان معظم من حصل على الاراضى حصل عليها بغرض السمسرة وليس الاستثمار الصناعى مما أضاع مع هؤلاء الكثير من إستثمارات المستثمرين الجادين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة