رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: نقدر جهود مصر على الساحتين الدولية والإقليمية

السبت، 25 أبريل 2015 01:17 م
رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: نقدر جهود مصر على الساحتين الدولية والإقليمية رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا عن تقديره لمصر وللدور النشط والفعال الذى تقوم به فى إطار الأمم المتحدة والداعم للمنظمة، وكذا الجهود التى تقوم بها مصر على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال كوتيسا- فى تصريح خاص لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى نيويورك- إننا نقدر الدعم الذى تقدمه مصر للجهود التى يقوم بها فى الجمعية العامة والأمم المتحدة، معبرا عن تطلعه لمواصلة العمل سويا فى مشاورات المنظمة الأممية.

ووصف المسئول الدولى المباحثات التى عقدها مع وزير الخارجية سامح شكرى بأنها "مثمرة وهامة للغاية" وتعقب تلك التى عقدت بالقاهرة فى شهر مارس الماضى خلال زيارته الأخيرة إلى مصر والتى استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار كوتيسا إلى أنه بحث مع وزير الخارجية عددا من الملفات والقضايا محل الاهتمام المشترك، وسبل إيجاد حلول خاصة بالنسبة للأوضاع الحالية وخاصة فى ليبيا واليمن بالإضافة إلى قضية الأمن المائى.

وأشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزير خارجية أوغندا، فى الوقت نفسه بمستوى العلاقات التى تربط بين مصر وأوغندا فى شتى المجالات.

وأوضح المسئول الأممى أن اللقاء مع شكرى كان فرصة أيضا لمناقشة القضايا الهامة المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ69 للأمم المتحدة ومن بينها أجندة التنمية لمرحلة ما بعد عام 2015، ومسألة التمويل من أجل التنمية بالإضافة إلى تفعيل وتنشيط الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإصلاح مجلس الأمن.

وقال إنهما شددا خلال اللقاء على الحاجة الملحة لتكثيف الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتعصب، كما أكدا ضرورة التصدى للتحديات العميقة والمعقدة بما فى ذلك تصاعد التطرف والتطرف العنيف الذى يواجه العالم فى الوقت الحالى.

وشدد كوتيسا على أن مصر جزء من إفريقيا.. مشيرا إلى الدور الذى قامت به على مدار التاريخ لدعم إفريقيا، ولفت إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو أحد مؤسسى منظمة الوحدة الإفريقية التى تحولت فيما بعد إلى الاتحاد الإفريقى.. مؤكدا أننا سنواصل العمل سويا من أجل صالح القارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة