التوك شو:مبارك لأحمد موسى: أفشلنا مخططات الإسلام السياسى للحكم بعد اغتيال السادات..رئيس المترو:عودة العمل بخط العباسية صباح اليوم.. أمين عام اتحاد العمال:سنبايع السيسى على بذل كل الجهد لتطوير الاقتصاد

الإثنين، 27 أبريل 2015 04:21 ص
التوك شو:مبارك لأحمد موسى: أفشلنا مخططات الإسلام السياسى للحكم بعد اغتيال السادات..رئيس المترو:عودة العمل بخط العباسية صباح اليوم.. أمين عام اتحاد العمال:سنبايع السيسى على بذل كل الجهد لتطوير الاقتصاد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث صرح الريس الأسبق محمد حسنى مبارك فى مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى، بأنه أفشل مخطط تيارات الإسلام السياسى للحكم بعد اغتيال السادات، كما قال الدكتور مدحت مختار رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، "نستهدف تصنيع قمر صناعى تجريبى بالكامل داخل مصر خلال 5 سنوات".



مبارك لأحمد موسى: أفشلنا مخططات الإسلام السياسى للحكم بعد اغتيال السادات


قال الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إنه فى 6 أكتوبر عام 1981، وبعد أن امتدت يد الإرهاب ونالت من الرئيس أنور السادات، كان وقتها نائبًا لرئيس الجمهورية، ولم تكن مصر استردت كامل أراضيها، قائلاً: "يومها شعرت بمسئولية كبيرة تلقى على عاتقى".

وأضاف مبارك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أنه كان لابد من التحرك بسرعة وقتها وإحكام السيطرة على البلد، حتى لا تنقض عليها التيارات المسماة بـ"الإسلام السياسى"، مستطردًا: "الحمد لله أفشلنا مخططهم فى تحقيق غايتهم فى اختطاف البلاد لأنهم كانوا يستهدفون الانقضاض على حكم مصر وليس فقط اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات".

ولفت مبارك إلى أنه كان هناك تخوف من أن تنتهز إسرائيل هذه الظروف بأن تتنصل من معاهدة السلام، وتتوقف عن تنفيذ المراحل الباقية من الانسحاب من الأراضى المصرية. وتابع مبارك: "لذلك يومها حرصت على تأكيد التزام مصر بمعاهداتها الدولية، وكانت رسالة واضحة لإسرائيل بأننا لن نتنازل عن حقوقنا فى استرداد كامل أراضينا".

وزير المالية: لن نحصل ضرائب من الباعة الجائلين المتواجدين بالشارع


قال هانى قدرى، وزير المالية، إن الضرائب لن تقترب من الباعة الجائلين فى الشارع، بخلاف المشروعات العملاقة "هطبطب عليها لحد إمتى"، وسيتم تحصيل ضرائب من أصحاب الأعمال الكبيرة والضخمة التى تخاطب القوة الشرائية، مستشهدًا بأن 80% من الضرائب التى تحصلها الحكومة الأمريكية يتم إنفاقها على المدارس الحكومية.

وأضاف وزير المالية، أنه لم يكن هناك وعى بأهمية وقوة شخصية مصر لإقامة اقتصاد قوى، وهناك حشد يعمل ضد مصر وفى المقابل هناك من يعمل من أجل مصلحة الوطن، رافضًا إطلاق كلمة انهيار على تعاملات البورصة المصرية وما يحدث مجرد تذبذبات، مشددًا على أن الاقتصاد المصرى سيعود مرة أخرى عندما تعود الثقة فى المؤسسات الاقتصادية.

وأضاف وزير المالية، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" والمذاع على قناة "صدى البلد"، أنه سوف يتم احتساب الضريبة على المبالغ التى يحصل عليها المواطن فى يده وليس على الورق، موضحًا أنه من مصلحة مصر أن يكون فيها آلاف المستثمرين يكسبون ويحققون أرباحًا من خلال المشروعات العملاقة، فمصر تطبق ضريبة القيمة المضافة الآن وهى التى تسمى "المبيعات" سابقًا، ومعظم التضخم يتجه نحو الفئات الغنية ويبتعد عن الفئات الفقيرة.



رئيس "الاستشعار عن بعد": تصنيع قمر صناعى تجريبى بمصر خلال 5 سنوات


قال الدكتور مدحت مختار رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، إن "إيجبت سات 2" يشهد إصدار العديد من الشائعات منذ الإعلان عنه، ولا نعرف مصدر شائعة فقدانه، مشيرًا إلى أنه يتم رصد "إيجيبت سات 2" بصفة مستمرة، ويعمل بصورة طبيعية.

وأضاف رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى: "نستهدف تصنيع قمر صناعى تجريبى بالكامل داخل مصر خلال 5 سنوات، وإطلاق مجموعة أقمار بتكنولوجيا مصرية"، لافتاً إلى أن هناك فريق عمل لمتابعة أية خلل بالأقمار الصناعية، وعلينا التركيز على برنامج الفضاء المصرى.

رئيس هيئة المترو: عودة العمل بخط العباسية صباح اليوم


قال على فضالى، رئيس هيئة المترو، إن إعلان غلق خط المترو لأن هناك إجراءات لتحريك معدات وأوناش لأكثر من مكان لرفع الحادث، موضحًا أنه لا يوجد إضراب من السائقين، مؤكدًا أن عودة العمل بخط العباسية صباح اليوم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامة لميس الحديدى، أن القطار كان خارجًا من الورشة لعمل مناورة، عن طريق تعديل وضع الكابينة، بالخروج من ورشة العباسية على سكة 13 ويغير الكبينة ويدخل الورشة مرة أخرى لإجراء الصيانة، ووصل لمنطقة معينة للوقوف فيها، إلا أنه حدث انحدار تسبب فى تصادم.



المتحدث باسم وزارة الكهرباء: استبعدنا أكثر من ألف إخوانى من شركات القطاع


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن قطاع الكهرباء، ممثلا فى شركات الإنتاج، والنقل، والتوزيع، استبعد أكثر من 1000 شخص ينتمون لجماعة الإخوان حتى الآن.

جاء ذلك خلال مداخلية هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، ردًا على سؤال متعلق بتطهير وزارة الكهرباء من العناصر الإخوانية.

وأشار اليمانى إلى أن مصادر أمنية، أكدت أن هناك بعض المناطق من الممكن أن تكون مستهدفة حتى يتم إيجاد حلول جذرية لها، مؤكّدًا وجود دوريات شرطية متحركة، إضافة إلى تعزيز وزارة الكهرباء نقاط الحراسة، والخفر، وانتقاء المناطق المرتفعة، وتعزيز الحراسات بها، قائلاً: "هناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية وأى أحد يرد اسمه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده".

أمين عام اتحاد العمال: سنبايع السيسى على بذل كل الجهد لتطوير الاقتصاد


قال محمد وهب الله، أمين عام اتحاد عمال مصر، إن ميثاق الشرف العمالى المقرر إعلانه اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمن فعاليات احتفالية عيد العمال، يعود إلى شعورهم بحب الرئيس السيسى لعمال مصر، مؤكدًا أنهم سيبايعونه على بذل كل الجهد لمساعدته فى تحقيق التنمية المستدامة وتطوير الاقتصاد القومى.

وأضاف أمين عام اتحاد عمال مصر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لُبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أمس الأحد، أنهم سيؤكدون للسيسى اليوم تأييدهم له لإيمانهم بأن مستقبل مصر وأبنائها لن يتم إلا بسواعد أبنائها.

ومن المقرر، أن يعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالى المراغى ميثاق الشرف العمالى اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن فعاليات الاحتفالية بعيد العمال، ويتضمن ميثاق الشرف العمالى تعهد العمال ببذل المزيد من العمل والجهد والالتزام بالحوار الاجتماعى مع الحكومة وأصحاب الأعمال وإشادتهم بمبادرات الرئيس من أجل إصلاح المصانع المتوقفة والمتعثرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة