وزير البيئة: بدء تنفيذ الوحدات المدعمة لإنتاج البيوجاز لحل أزمة الأنابيب

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 12:06 م
وزير البيئة: بدء تنفيذ الوحدات المدعمة لإنتاج البيوجاز لحل أزمة الأنابيب الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة بدأ بتنفيذ الوحدات المدعمة لإنتاج البيوجاز المستخدم فى الطهى والإنارة وتسخين المياه لحل أزمة أنابيب البوتاجاز فى مصر.

وأضاف الوزير خلال كلمته فى افتتاح احتفالية تخريج الدفعة الثانية من مهندسى بناء وحدات البيوجاز اليوم ببيت القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس، أنه يعمل المشروع على توفير مصادر طاقة جديدة ومتجددة والحفاظ على البيئة والإدارة البيئية السليمة للمخلفات الصلبة والمخلفات الزراعية، طبقا لما جاء فى الخطة القومية للعمل البيئى 2020_2017 والحد من الفقر وتوفير فرص عمل وتحسين أحوال المعيشة فى الريف.

وشدد الوزير على أهمية دعم القرى الفقيرة على مستويين مستوى فردى لكل أسرة ومستوى مجتمعى من خلال التعاون مع بعض الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى نتيجة استخدام الوقود الحفرى لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية؛ حيث يعمل المشروع على توفير الطاقة من مخلفات الحيوانات.

ومن جانبه قال المهندس احمد مدحت مدير عام المشروع، إنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية والأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بالمحافظات لجمع طلبات الراغبين فى تنفيذ الوحدات، ويتولى المشروع التنفيذ من خلال عدد من الشركات الشابة المتعاقد معها.

وأشار مدير عام المشروع خلال كلمته فى الاحتفالية إلى أنه يتوجب على الأهالى الذين يعانون من أزمة أنابيب البوتاجاز بقرى مصر ممن يمتلكون 2 رأس ماشية على الأقل ويرغبون فى الحصول على الدعم لتنفيذ الوحدات، بالتوجه لأقرب وحدة محلية أو فرع لجهاز شئون البيئة أو الاتصال بإدارة المشروع مباشرة على رقم (02-25256261).


موضوعات متعلقة..


- وزارة البيئة تستعد لاحتفالية يوم البيئة العالمى 5 يونيو المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة