للمرأة العاملة.. غسل اليدين ومضغ الكرفس أبسط طرق التخلص من توتر العمل

الأربعاء، 29 أبريل 2015 12:06 ص
للمرأة العاملة.. غسل اليدين ومضغ الكرفس أبسط طرق التخلص من توتر العمل مضغ الكرفس
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإرهاق والتعب والإجهاد دائمًا ما يلاحق كل امرأة عاملة تضطر مع كل يوم مواجهة بعض المصاعب والمواقف التى تبدو محرجة، فمن منا لا يحتاج للمال وبالتالى علينا مواجهة الضغوط من أجل توفير المال المناسب للعيش بأمان.

وحسبما جاء بموقع ديلى ميل البريطانى، فإن هناك عدة طرق سهلة وغير مكلفة تضمنين بها الحصول على الاسترخاء والراحة، على مدار اليوم، وتخلصك من التوتر العصبى الذى دائمًا ما تجدينه يسبب لك الصداع والإرهاق.

الحصول على قسط من الراحة لمتابعة العمل بنشاط  -اليوم السابع -4 -2015
الحصول على قسط من الراحة لمتابعة العمل بنشاط


1 . غسل اليدين بالماء الدافئ


وضع أى جزء من أجسادنا فى الماء الدافئ يساعد على الحفاظ على الجهاز العصبى هادئًا ومتوازنًا، وهذا ما يحدث فعليًا بالاستحمام بالماء الدافئ، ولكن على مدار اليوم بين الحين والآخر قومى بغسل يديك حتى يتمكن جسمك من الحصول على الراحة النفسية ولو جزئيًا ولكن قومى بتكرارها خلال ساعات العمل.

2 . السماع للموسيقى الهادئة


أثناء تدارك الملفات ومحاولة إنجاز التكليفات اليومية الخاصة بك يمكن أن تقومى بوضع السماعات فى أذنيك واستمتعى بسماع الموسيقى المفضلة لديك، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن اهتزاز طبلة الأذن للموسيقى تساهم فى تخفيف الضغط العصبى وتؤثر تأثيرًا إيجابيًا.

3 . مضغ الكرفس


أظهرت الأبحاث أن المضغ يساعد على خفض مستويات هرمون الكورتيزول، وأكدت أن مضغ الكرفس يعتبر أحد المهدئات للجهاز العصبى ويفتح الفك المشدودة عندما يرهقه الإجهاد، فلا مانع من أخذ 5 دقائق خلال ساعات العمل وتناول الكرفس للحصول على هدوء نسبى، كما أنه يقضى على الأرق.

 السماع للموسيقى يساعدك على العمل بهدوء  -اليوم السابع -4 -2015
السماع للموسيقى يساعدك على العمل بهدوء


4 . الرسم على الورق الفارغ


إذا كنت تمسكين بالقلم والورقة وتوقف عقلك عن القدرة على العمل، تحلى بالهدوء لمدة دقيقة وحاولى أن تقومى برسم بعض الزهور "شخبطى على الورق"، لإخراج ما بداخلك من طاقة سلبية، وقومى بتحريك أصابعك والطرق بأظافرك على المكتب إحدى الوسائل أيضًا التى ستساهم فى استعادة التوازن العقلى.

5 . اخلعى الحذاء وحركى أصابع قدميك


خلال فترة الراحة اليومية بالعمل قومى بالتخلص من الحذاء لمدة دقيقة وحركى أصابع قدميك حتى تتمكنى من الاسترخاء أيضًا، لتنشيط عضلات قدميك والتخلص من التوتر، ويفضل ارتداء الأحذية المطاطية خلال العمل حتى تشعرين بالراحة والسهولة فى إدخالها وإخراجها من قدميك.


 مضغ الكرفس يخلصك من التوتر -اليوم السابع -4 -2015
مضغ الكرفس يخلصك من التوتر


الشخبطة على الورق والرسم يخرج الطاقة السلبية بداخلك -اليوم السابع -4 -2015
الشخبطة على الورق والرسم يخرج الطاقة السلبية بداخلك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة