المتحدث باسم "عاصفة الحزم" : عمليات التحالف ضد الحوثيين مستمرة

الجمعة، 03 أبريل 2015 07:32 م
المتحدث باسم "عاصفة الحزم" : عمليات التحالف ضد الحوثيين مستمرة عاصفة الحزم _ صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار فى مكتب وزير الدفاع المتحدث باسم قوات تحالف عملية "عاصفة الحزم" العميد ركن طيار أحمد عسيرى أن الحملات الجوية، التى تقوم بها قوات التحالف ضد الحوثيين فى اليمن، مستمرة نحو تحقيق أهدافها.

وقال المتحدث ـ فى بيان الصحفى اليوم حول أعمال اليوم التاسع ـ أن المؤشرات تدل على ضعف كبير فى امكانيات الميليشيات الحوثية، وقال، حول الوضع فى عدن، أن أى عمل عسكرى لا يجب أن ينجر خلف ردود الأفعال ويترك للطرف المقابل أن يكون هو صاحب رد الفعل، مؤكدا أن العمل العسكرى هو عمل استباقى ويترك للعدو أن يكون هو صاحب رد الفعل.

وأضاف " كان على الأرض قتال، وكان هناك كر وفر، الميليشيات الحوثية تتوغل من وقت لآخر إلى داخل عدن وتنسحب فى لحظة، يحاولون الوصول للقصر إلا أن المخلصين من أبناء الشعب اليمنى واللجان الشعبية تصدت لهذه العمليات، فيما تتابع قوات التحالف الوضع"، مشيرا إلى انه تم فجر اليوم عمل اسقاط دعم لوجيستى للجان الشعبية واستلموا الدعم واستطاعوا أن يغيروا الوضع على الأرض وطردوا الحوثيين من داخل القصر وسيطروا على الأرض.

وأكد أن النتائج تبشر بالخير وأن العمل يحتاج تضافر جهود اللجان الشعبية حتى يعود الهدوء، ويحكموا السيطرة على مدينة عدن، مشيرا إلى أن عمليات الميلشيات الحوثية تمتد من عمليات على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية حتى مدينة عدن، وهى أعمال فردية أو جماعات معزولة، منوها بأن قوات التحالف تستمر فى استهدافهم أينما تجمعوا، وتعمل على قطع التواصل بينهم.

(إضافة)


وقال العميد ركن طيار أحمد عسيرى: إن قوات التحالف قامت ليلة أمس باستهداف جزيرة نيون التى تقع على باب المندب، مشيرا إلى متابعة القوات استخدام الميلشيات الحوثية للجزيرة التى كانت تحوى عددا من المدرعات والدبابات وصواريخ تطلق من البحر فى مضيق عدن، مؤكدا أن قوات التحالف اختارت الوقت المناسب، وتم تدمير مستودعات الذخيرة والدبابات ومراكز قيادة بالجزيرة.

وأكد استمرار العمل على نفس الوتيرة من جانب قوات التحالف، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من عمليات أمس وجهت ضد صواريخ سكود وأن العمل جار على استهدافها، منوها بأن ذلك هو أحد الأعمال الثابتة للحملة، حيث تم أمس استهداف عدد كبير منها، جزء مموه وجزء مخزن.

وحول نسبة تحقيق الأهداف ومرور 9 أيام على الحملة، قال المتحدث، إن مدة الأيام التسعة قليلة جدا فى عمر المعارك والحروب، خاصة عندما يكون العدو ميليشيا، مؤكدا أن الحملة الجوية هى مرحلة هامة ومهمة ودقيقة للتمهيد لما بعدها من أعمال، حيث تسير الحملة وفق خطة موضوعة ويجب ألا نستعجل النتائج، مشيرا إلى أنه يأتى على رأس معطيات العمل الجوى ضمان سلامة المواطن اليمنى وعدم الانجرار إلى قصف الأحياء السكنية.

وردا على سؤال حول ما يتردد عن امتلاك على عبد الله صالح أسلحة كيميائية، قال عسيرى إنه لا يستبعد أن يكون شخصا مثل الرئيس السابق أى تصرف بهدف الحفاظ على مكاسبه الشخصية، مهما كانت التضحيات فى جانب الشعب اليمنى، مؤكدا أن قوات التحالف تأخذ كل الاحتمالات فى الاعتبار، مشيرا إلى أن هذا النوع من المعلومات وإن كانت ضعيفة إلا أنها تؤخذ فى الاعتبار، وإذا ما وقع ذلك فستجد الاستجابة المناسبة، ولن يسمح سواء للرئيس المخلوع أو المتمردين من الجيش اليمنى أو من الميليشيات الحوثية، بالاستمرار فى أضرار الشعب اليمنى وسيجد الاستجابة الكافة والشافية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة