بنك الكويت الوطنى يصدر أوراقاً مالية بـ700 مليون دولار

الجمعة، 03 أبريل 2015 09:08 ص
بنك الكويت الوطنى يصدر أوراقاً مالية بـ700 مليون دولار بنك الكويت الوطنى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بنك الكويت الوطنى، أكبر مؤسسة مالية فى الكويت والمصنف "Aa3" من وكالة موديــز و"AA-" من فيتـش و"+A" من ستاندارد أند بورز، عن نجاحه فى إصدار أوراق مالية دائمة (Perpetual Securities) مقومة بالدولار الأميركي، بقيمة 700 مليون دولار وبفائدة 5.75% سنويا، التى تعتبر بين الأدنى بالمعايير العالمية فى ظروف الأسواق الراهنة.

وستدخل هذه الأوراق المالية، التى ستدرج فى بورصة ايرلندا، ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال (Additional Tier 1)، وذلك بهدف تعزيز قاعدة رأس المال وفق متطلبات بازل 3 وتعليمات بنك الكويت المركزى الصادرة بهذا الشأن.

وقد تم تغطية الإصدار بأكثر من الضعف، حيث تخطى حجم الاكتتاب فيه 1.4 مليار دولار أميركي، وهو ما يعكس التجاوب والاهتمام الكبيرين من المستثمرين حول العالم، إذ توزع المستثمرون بين الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

وهذا الإصدار هو الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذى يحوز على تصنيف بدرجة "استثمارية" من وكالة تصنيف عالمية (موديز)، بما يعكس تصنيفات بنك الكويت الوطنى المرتفعة.

ويأتى هذا الإصدار بعد انتهاء الجولة التسويقية لقيادات بنك الكويت الوطنى مع مستثمرى أدوات الدخل الثابت فى كل من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط. وكان بنك الكويت الوطنى قد عين كل من أتش أس بى سى (HSBC) وستاندرد تشارترد بنك (Standard Chartered Bank) كمنسقين عالميين، وكل من أتش أس بى سى (HSBC) وسيتى غروب(Citigroup) وستاندرد تشارترد بنك(Standard Chartered Bank) وبنك أبوظبى الوطنى وشركة الوطنى للاستثمار كمدراء مشتركين، لتنسيق هذه الجولة.

ويحتفظ بنك الكويت الوطنى بموقعه الريادى كأكبر مؤسسة مالية فى الكويت بحصة سوقية مهيمنة فى كافة مجالات العمل المصرفي. كما يمتلك أوسع شبكة فروع محلية ودولية منتشرة فى أربع قارات حول العالم وتغطى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة