نقل مسئول هندى مناهض للفساد من منصبه للمرة الخامسة والأربعين

الجمعة، 03 أبريل 2015 01:08 ص
نقل مسئول هندى مناهض للفساد من منصبه للمرة الخامسة والأربعين موظف أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام محلية فى الهند اليوم الخميس، أن مسؤولا هنديا معروفا بتصديه للفساد، تم فصله من منصبه للمرة الخامسة والأربعين.

وأفادت محطة "نيودلهى تى فى" بأن "عشوق خيمكة" 49 عاما، المعين فى ولاية "هاريانا" الشمالية، تم نقله من وظيفته كمفوض نقل إلى إدارة الآثار والمتاحف التى لا تتمتع بنفس القدر من الاهتمام.

وكتب خيمكة "49 عاما" على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" "سعيت جاهدا للتصدى للفساد وإدخال إصلاحات فى مجال النقل، على الرغم من القيود الصارمة والمصالح المحصنة"، مضيفا أن "اللحظة أليمة جدا".

ويشار إلى أن المسؤول الكبير فى جهاز الخدمات الإدارية الهندى معروف فى أنحاء البلاد على مدار مشواره المهنى الذى بلغ 23 عاما، بالوقوف فى وجه كبار السياسيين والكشف عن فضائح فساد.

وقام "حزب المؤتمر الوطنى الهندى" بنقل خيمكة العديد من المرات، بعد أن ظل فى السلطة حتى عام 2014، وذلك بعد إلغائه صفقة خاصة بقطعة أرض تخص "روبرت فادرا" زوج ابنة زعيمة الحزب "سونيا غاندى".

إلا أن حزب "بهاراتيا جاناتا" الذى أيد خيمكة ويحكم الهند، يستهدفه الآن، وقال مسؤولون لمحطة "نيودلهى تى فى" إن خيمكة لديه نزاعات مع وزير النقل رام بيلاس شارما بسبب معاقبة المركبات التى تحمل حمولة زائدة وتعمل فى مجال التعدين.

ويشار إلى أن الفساد الحكومى منتشر فى الهند، وكان الغضب الشعبى بسبب الفساد هو السبب الرئيسى وراء الإطاحة بحزب المؤتمر الوطنى من السلطة فى الانتخابات العامة العام الماضى.

وتعتبر مقاضاة المسؤولين الحكوميين لأى سببب غير سوء السلوك الإجرامى، أمرا صعبا فى ظل قوانين الخدمات وقوانين العمل المقيدة لذلك فى الهند.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة