وزير الكهرباء: إصلاح البرج الرابط بين جنوب وشمال مصر فى 3 أيام فقط

السبت، 04 أبريل 2015 12:41 م
وزير الكهرباء: إصلاح البرج الرابط بين جنوب وشمال مصر فى 3 أيام فقط الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الانتهاء من إصلاح برج الكهرباء على خط النقل بين المنطقة الشمالية (محطة القاهرة 500) والمنطقة الجنوبية (محطة سمالوط)، وذلك خلال 3 أيام فقط، وهو ما يعد إعجازا – على حد قوله، وذلك حرصا على راحة المواطنين ومعالجة نتائج أعمال الإرهاب التى تستهدف شبكة الكهرباء المصرية.

ونوه الوزير بأنه كان من المخطط إصلاح البرج خلال أسبوع إلى 10 أيام، ولكن العاملين بمنطقة مصر الوسطى والشركة المصرية للنقل وخاصة نائب رئيس مجلس الإدارة للمنطقة الجنوبية، قد واصلوا العمل ليلا ونهارا وأنهوا عملية الإصلاح خلال 3 أيام فقط، وتمكنوا أمس الجمعة من استعادة التغذية وجميع الأحمال للصعيد بالكامل، وقال الوزير "إن إصلاح برج 500 كيلوفولت خلال 3 أيام فقط يعتبر إعجازا".

كانت الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد أعلنت الأربعاء الماضى أول أبريل الجارى عن عمل تخريبى استهدف مساء الثلاثاء برج كهرباء 500 كيلوفولت بطريق قرية العدوة أبو السعود مركز طامية بمحافظة الفيوم على خط النقل بين المنطقة الشمالية (محطة القاهرة 500) والمنطقة الجنوبية (محطة سمالوط)، وقد تم تفجير جميع قواعد البرج، مما أسفر عن تدميره وإسقاطه، وقد أدى ذلك إلى قطع التغذية عن معظم مدن الصعيد.. مما اضطر الوزارة إلى قطع أحمال خلال الليل والنهار بما وصل إلى 800 ميجاوات، وهو قدر كبير جدا بالنسبة لمحافظات الصعيد.

وكانت وزارة الكهرباء قد نوهت فى بيان بأن مسئولى الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية انتقلوا إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبا لوجود قنابل أخرى فى مكان الحادث الإرهابى، كما قام فريق من نيابة الفيوم بمعاينة موقع الانفجار وطلب تحريات الأمن الوطنى فى الحادث وانتداب المعمل الجنائى لفحص القنابل المستخدمة فى هذا الحادث الإرهابى.

ولفت البيان إلى أنه حفاظا على استقرار الشبكة الكهربائية، فقد تم تخفيف الأحمال عن محافظات الوجه القبلى، وأشار وقتها إلى أن عملية الإصلاح ستستغرق حوالى أسبوع وبتكلفة حوالى 8 , 1 مليون جنيه.

وناشد قطاع الكهرباء، المواطنين بالتعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أى أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلا.. كما يناشد المواطنين بضرورة ترشيد الأحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة