أعضاء بمجلس محامى شمال القاهرة يتهمون النقيب الفرعى بالانفراد بالقرارات

الأحد، 05 أبريل 2015 04:59 م
أعضاء بمجلس محامى شمال القاهرة يتهمون النقيب الفرعى بالانفراد بالقرارات محمد عثمان نقيب محامى شمال القاهرة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بشمال القاهرة، بيانا، اليوم الأحد، يتهمون فيه محمد عثمان نقيب محامى شمال القاهرة، بالانفراد بقرارات النقابة.

وقال عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بشمال القاهرة فى بيانهم، إن مجلس نقابة شمال القاهرة يعبر عن رفضه التام لانفراد النقيب الفرعى باتخاذ قرارات وتصرفات فردية تمس وتعبر عن مجلس النقابة، وتمثل تجاوزا لأعضاء المجلس فى محاكمهم الجزئية، وتؤدى إلى الانقسامات والانشقاقات بين أعضاء المجلس وجمعيتهم العمومية، ويؤكد المجلس وهيئة مكتبه عدم الاعتداد بأى تصرفات أو قرارات فردية تصدر عن أو باسم نقابة شمال القاهرة خارج الاجتماع الدورى للمجلس وجدول أعماله.

وأكد عبد الجواد أحمد، وكيل نقابة المحامين لشمال القاهرة، أن المجلس سينعقد يوم الأربعاء المقبل، وسيعرض هذا الموضوع للمناقشة ضمن بنود جدول أعماله، لاتخاذ قرار حاسم، كما سيتم مناقشة ميزانية النقابة التى يوجد انقسام بشأنها ـ بحسب قوله.

وقال عبد الجواد أحمد وكيل نقابة شمال القاهرة لـ"اليوم السابع" إن البيان وقع عليه كل من "أبو العلا مكى، محمد أبو الوفا، عبد الجواد أحمد، خالد أبو كراع، خالد أبو طالب، وسامح صديق، وهشام عيسى، محمد أبو الغيط، أحمد مهنا ـ أعضاء مجلس نقابة المحامين بشمال القاهرة.

وقال هشام عيسى، عضو مجلس النقابة، إن التصرفات الفردية والصادرة من نقيب شمال وعلى سبيل المثال إصداره واعتماده تشكيل أسر واتحادات وتكتلات داخل الدوائر الجزئية، فضلا عن أنه يخالف قرار المجلس الصادر منذ عامين بعدم إنشاء أسر أو اتحادات إلا بقرار من مجلس النقابة، كما أن تلك القرارات تحمل فيها شبهة استغلال الانتخابات للدورة للقادمة، واستغلال البعض ضد إنجازات المجلس، وفى هذا الصدد سيجتمع المجلس 8 أبريل الجارى، لوضع القرارات الملزمة للنقيب الفرعى من مجلس النقابة ببطلان كافة القرارات الصادرة منه منفردة وعدم الاعتداد بها.

وأضاف أبو العلا مكى أمين عام النقابة، أن هناك تصرفات فردية من النقيب الفرعى منها إنشاء كيانات نقابية موازية للأعضاء المنتخبين، ليستفيد بها النقيب شخصيا فى الانتخابات وضرب الأعضاء المختلفين معه منذ سنوات، ويتم الصرف عليها من أموال النقابة ـ بحسب قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة