الخارجية الألمانية تضاعف تحصين سفاراتها فى الخارج ضد الإرهاب

الإثنين، 06 أبريل 2015 04:52 م
الخارجية الألمانية تضاعف تحصين سفاراتها  فى الخارج ضد الإرهاب فرانك فالتر- وزير الخارجية الالمانى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة شبيجل أن الخارجية الألمانية بعثت رسائل لبعثاتها الدبلوماسية فى الخارج تؤكد فيها ضرورة تعزيز تأمين مبانى هذه البعثات ضد مخاطر الإرهاب.

وحسب المجلة الألمانية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين فإن وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير أوضح للسفراء الألمان فى هذه الرسائل أن الوضع الأمنى للبعثات الدبلوماسية الألمانية فى الخارج تدهور خلال الآونة الأخيرة.

واستندت المجلة إلى ما قالت إنه مراسلات داخل الوزارة، مضيفة أن شتاينماير شدد خلال هذه الرسائل على ضرورة تطوير حماية الممثليات الدبلوماسية الألمانية فى بلدان مثل العراق وبالتحديد فى مدن مثل أربيل، عاصمة الإقليم الكردى فى العراق. وقال أن الوضع الأمنى لمبانى البعثات الدبلوماسية فى أربيل "تدهور بشكل مأسوي".

فى سياق أخر صرح وزير التنمية الألمانى جيرد مولر بأن الحكومة الألمانية تعتزم تدشين برنامج مساعدات خاص لغرب أفريقيا عقب تفشى وباء إيبولا هناك.

وأضاف الوزير الألمانى لصحيفة "بيلد" الألمانية فى عددها الصادر غدا الثلاثاء أنه من المخطط أيضا تشكيل "قوات الخوذة البيضاء"، بحيث تتكون من أطباء وتقنيين ومتخصصين.

وقال مولر: "سوف ندعم تأسيس هياكل صحية وتحسين القدرة على مواجهة الأزمات فى أفريقيا بإجمالى مئتى مليون يورو".

وأوضح أن دول غرب أفريقيا الثلاث الأكثر تضررا من تفشى وباء إيبولا، (ليبيريا وسيراليون وغينيا) تراجعوا اقتصاديا بما يتراوح بين خمسة إلى عشرة أعوام إلى الوراء بسبب هذا الوباء.

وتابع: "وحتى إذا أعرضت أضواء العالم عن غرب أفريقيا، لا يجوز لنا أن نترك المنطقة وحدها".

وأكد أن ألمانيا ستقوم بتشكيل "قوات الخوذة البيضاء" بمفردها إذا لزم الأمر.

وقال مولر: "نقوم بالمبادرة، ونأمل أن يتم تنفيذ الفكرة على المستوى الأوروبى على الأقل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة