"النور" يطالب إبراهيم محلب بالاستجابة لمقترحه بتعديل قانون تقسيم الدوائر

الخميس، 09 أبريل 2015 08:05 ص
"النور" يطالب إبراهيم محلب بالاستجابة لمقترحه بتعديل قانون تقسيم الدوائر الدكتور شعبان عبد العليم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أن الحزب ينتظر انتهاء جلسات حوار الأحزاب مع المهندس إبراهيم محلب، حتى يحدد خطوات الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع" أن حزب النور اقام ورش عمل مكثفة للمرشحين المحتملين للحزب فى الانتخابات، بحيث تنتهى تلك الورش بمجرد الانتهاء من تعديل قانون الانتخابات البرلمانية.

وأشار عبد العليم إلى أن حزب النور يتمنى من المهندس إبراهيم محلب لأن يضع مقترحات حزب النور وباقى الأحزاب السياسية موضع الاعتبار ويأخذ بها حتى لا يتكرر الطعن على قانون الانتخابات.

كان حزب النور قد أعلن عن تفاصيل المشروع الذى تقدم به الحزب، إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال جلسة الحوار الوطنى مع الأحزاب أمس الثلاثاء، حيث تقدم الحزب بمشروعين الأول متعلق بقانون تقسيم الدوائر والثانى مشروع بالرقابة السابقة على القوانين، وتضمن مشروع حزب النور لتقسيم الدوائر مقترحين، الأول زيادة 9 مقاعد على إجمالى المقاعد الفردية، مع بقاء عدد القوائم لـ4 فقط، والآخر يبقى المقاعد كما هى 420 مقعدا مع الاستجابة لمطالب الأحزاب بزيادة عدد القوائم لـ8، وكلاهما عالج النقاط الخلافية بين لجنة تقسيم الدوائر والمحكمة الدستورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة