نيابة الإسكندرية تكشف انقطاع المياه عن بعض زنازين سجن الحضرة

الخميس، 09 أبريل 2015 06:35 م
نيابة الإسكندرية تكشف انقطاع المياه عن بعض زنازين سجن الحضرة صورة أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت نيابة شرق الإسكندرية اليوم، من التفتيش المفاجئ على سجن الحضرة، كإجراء متبع لضمان الحقوق الدستورية والقانونية للسجناء السياسيين والجنائيين.

واطلع فريق النيابة العامة برئاسة المستشار وائل مهنا رئيس نيابة شرق الكلية والمستشار محمد نوار رئيس نيابة محرم بك، على دفاتر السجن وأوراق الأحكام الصادرة ضد المسجونين والتأكد من بداية ونهاية مدد العقوبات المقضى بها عليهم.

وكشفت اللجنة عن عدد المحبوسين بسجن الحضرة الذى وصل عددهم نحو 1800 سجين من بينهم 165 مسجونا سياسيا، وتم التأكد من فصل المساجين السياسية عن الجنائية.

كما تأكدت اللجنة المشكلة من أعضاء النيابة العامة لشرق الإسكندرية الكلية، من عدم وجود أى محجوز فى تلك السجون بغير أمر قضائى صادر من النيابة العامة باعتبارها الجهة المنوط بها الإشراف على تنفيذ الأحكام وفقًا للقانون.

كما تمت معاينة جودة الطعام المقدم للمسجونين ونظافته ووسائل تهوية العنابر وممارسة الأنشطة الترفيهية وأماكن التريض ووجود كتب مختلفة بالمكتبة الخاصة بكل سجن.

ولاحظت اللجنة ازدحام بعض العنابر وضيقها، وقلة الاهتمام بالنظافة فى بعض الزنازين وانقطاع المياه عن بعضها.

كما تبين من التفتيش عدم وجود أى محجوز فى تلك السجون بغير أمر قضائى صادر من النيابة العامة باعتبارها الجهة المنوط بها الإشراف على تنفيذ الأحكام وفقًا للقانون، كما تحققوا من جودة الطعام المقدم للمسجونين وأماكن التريض، وممارسة الأنشطة الترفيهية، ووجود كتب مختلفة بالمكتبة الخاصة بكل سجن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة