شيخ الأزهر: سنعمل على تزويد جمهورية تشاد بمكتبة تضم العديد من الكتب

الإثنين، 11 مايو 2015 02:22 م
شيخ الأزهر: سنعمل على تزويد جمهورية تشاد بمكتبة تضم العديد من الكتب جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل، اليوم الاثنين، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حسن آدم عاجى، السفير التشادى بالقاهرة، يرافقه المستشار الثقافى بالسفارة فضل جمعة آدم؛ لتعزيز التعاون بين الأزهر وتشاد فى كافة المجالات الدينية والتعليمية والثقافية.

وقال سفير تشاد بالقاهرة: إن الأزهر الشريف له مكانة كبيرة فى قلوب الشعب التشادى الذى يُكِنُّ كل تقدير واحترام لهذه المؤسسة العريقة التى ترعى الفكر الوسطى، معربًا عن شكر حكومة بلاده للأزهر الشريف وأمامه الأكبر على رعايته لطلاب تشاد الدارسين بالأزهر، وإيفاده المبعوثين للتدريس بالمعاهد الأزهرية التى يشرف عليها الأزهر الشريف، حيث يوجد فى تشاد أكبر بعثة أزهرية فى إفريقيا قوامها 47 عالما أزهريا.

من جانبه، أكد الإمام الأكبر أن جمهورية تشاد بلد عزيز على قلوبنا، والأزهر الشريف حريص على دعم تشاد فى كافة المجالات الدينية والتعليمية، مؤكدًا أن الأزهر سيعمل على تزويد جمهورية تشاد بمكتبة أزهرية تضم العديد من الكتب والمراجع المهمة لكى تكون عونًا للطلاب التشاديين فى تحصيل العلوم الدينية.

وأضاف أن الأزهر الشريف يَدرس بمختلف معاهده وكلياته 130 طالبًا من جمهورية تشاد، كما أن بها 3 معاهد أزهرية يشرف عليها الأزهر الشريف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة