بعد قليل.. انطلاق فعاليات مؤتمر "شركاء تنمية التمويل العقارى" فى مصر

الثلاثاء، 12 مايو 2015 09:16 ص
بعد قليل.. انطلاق فعاليات مؤتمر "شركاء تنمية التمويل العقارى" فى مصر وزير الاستثمار أشرف سالمان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق بعد قليل فعاليات مؤتمر الشراكة مع القطاع الخاص تحت عنوان "شركاء تنمية التمويل العقارى فى مصر" وذلك بحضور يفتتح وزير الاستثمار أشرف سالمان، ورئيس هيئة الرقابة المالية شريف سامى.

ويناقش المؤتمر الفرص والتحديات التى تواجه القطاع بعد إقرار تعديلات قانون التمويل العقارى والنظام الاساسى لاتحاد التمويل العقارى وقدرة تلك التعديلات على تنشيط السوق الفترة المقبلة.

كما يناقش المؤتمر المبادرات التى طرحت من قبل العديد من المؤسسات وقدرتها على تعزيز نمو سوق التمويل العقارى وأبرزها مبادرة البنك المركزى التى أطلقها فى وقت سابق وخصص خلالها 10 مليارات جنيه، ومبادرة البنك الدولى الخاصة بتخصيص حوالى 500 مليون دولار لدعم منظومة التمويل العقارى فى مصر خلال الفترة المقبلة، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى الهادف إلى توفير مليون وحدة سكنية.

وكان حجم التمويل العقـارى الممنوح من شركات التمويل العقـــارى قد سجل ارتفاعاً؛ خلال الفترة من بداية يناير 2015 وحتى نهاية مارس 2015 إلى نحو 270.4 مليون جنيه مقابل 126.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014، بزيادة أكثر من الضعف.

وارتفعت إجمالى حجم التمويل العقارى الممنوح من الشركات منذ بداية نشاط التمويل العقارى وحتى نهاية شهر مارس 2015 إلى نحو 5 مليارات جنيه مقابل 4.4 مليارات جنيه حتى نهاية مارس 2014 بمعدل زيادة 16.4%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة