بالصور.. فى أجواء روحانية.. ندوة عن حب رسول الله ومواجهة التطرف والأفكار الإرهابية بالأقصر.. الشيخ أحمد مرتضى: كتاب الله وسنته طريق الجنة.. وعميد "الدعوة الإسلامية": ردع الإرهاب يأتى بالتجمع والترابط

الخميس، 14 مايو 2015 05:13 ص
بالصور.. فى أجواء روحانية.. ندوة عن حب رسول الله ومواجهة التطرف والأفكار الإرهابية بالأقصر.. الشيخ أحمد مرتضى: كتاب الله وسنته طريق الجنة.. وعميد "الدعوة الإسلامية": ردع الإرهاب يأتى بالتجمع والترابط جانب من الندوة
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط أجواء نورانية بمحافظة الأقصر، نظم أعضاء ساحة فضيلة الشيخ أحمد مرتضى بمحافظة الأقصر، ندوة دينية حول الخطاب الدينى وحب رسول الله والوقوف فى وجه الإرهاب بالبلاد، وسط أجواء روحانية بحضور نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف، وعلى رأسهم الأستاذ دكتور جمال فاروق الدقاق عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر ونخبة من العلماء.

الشيخ أحمد مرتضى: لابد من التمسك بكتاب الله وسنة رسوله


وبدأت الندوة والاحتفالية بسماع آيات القران الكريم للشيخ محمد صالح قارئ الساحة، ثم تحدث الشيخ أحمد مرتضى رائد الساحة، الذى أكد فى كلمته ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لأنهما طريق الجنة، واسترسل فى كلمته الحماسية التى ألهبت مشاعر الآلاف من الحضور بالاحتفالية.

وتحدث الأستاذ الدكتور جمال فاروق الدقاق عميد كلية الدعوة الإسلامية، الذى بدأ كلمته بآيات من كاب الله (وما كان الله معذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)، واستكمل حديثه عن صلة المسلم بالله وبرسول الله، وأن حب الرسول صلى الله عليه وسلم هو السبيل والطريق لرضا الله ورحمته وجنته فى الحياة الآخرة.

عميد كلية الدعوة الإسلامية: السفهاء من القوم يتهمون الأمة بالضلال والبدع


واستطرد عميد كلية الدعوة الإسلامية حديثه على هامش الندوة مؤكداً أن السفهاء من القوم والذين أعمى الله قلوبهم يتهمون الأمة بالضلال والبدع، وغير ذلك من الاتهامات الباطلة، مشدداً على أن الله يقول على أمة الإسلام (كنتم خير أمة أخرجت للناس)، قائلاً: "هؤلاء القوم ما تركوا أحداً إلا واتهموه بالبدع والنفاق وهم شر خلق الله فى الأرض، ويقول الحبيب عن مثل هؤلاء (إذا رأيت الرجل يقول هلك الناس، فهو أهلكهم وأشد هلاكاً)، ولابد علينا ألا نسارع فى الحكم على الناس أو تكفيرهم أو اتهامهم بارتكاب البدع والضلالات أبداً فقد نكون مخطئين فى تلك الاتهامات، ولو أخذ العالم كله بآداب الإسلام من قرآن منزل من الله وسنة عن الحبيب المصطفى لكان العالم أفضل مما نحن فيه ولكان قطعة من الجنة".

واختتم الدكتور جمال فاروق كلمته مؤكداً أن النجاة مما يحدث بالوطن حالياً من تكفير وإرهاب وتخريب، يتمثل فى التجمع والترابط على كتاب الله وسنة رسوله، فهو الطريق الوحيد والقويم لردع العناصر التى تندس لتؤجج أمن البلاد، داعياً لمصر أن يوفق قياداتها على ما فيه خيرها وأمنها وأمانها، وأن ينجو بسفينة مصر بسلام، واختتمت الندوة بابتهالات لعبد الله جوهر مبتهل ساحة الشيخ أحمد مرتضى.



 جانب من احتفالية ساحة الشيخ أحمد مرتضى -اليوم السابع -5 -2015
جانب من احتفالية ساحة الشيخ أحمد مرتضى


ندوة للوقوف بوجه الإرهاب بمصر -اليوم السابع -5 -2015
ندوة للوقوف بوجه الإرهاب بمصر


 الشيخ أحمد مرتضى يؤكد أن كتاب الله وسنة الرسول طريق الجنة -اليوم السابع -5 -2015
الشيخ أحمد مرتضى يؤكد أن كتاب الله وسنة الرسول طريق الجنة


الدكتور جمال فاروق وقيادات المحافظة بندوة الأقصر -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور جمال فاروق وقيادات المحافظة بندوة الأقصر


  الدكتور جمال فاروق يؤكد الرباط والتجمع على الدين لردع الإرهاب -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور جمال فاروق يؤكد الرباط والتجمع على الدين لردع الإرهاب


 الابتهالات الدينية خلال الاحتفالية -اليوم السابع -5 -2015
الابتهالات الدينية خلال الاحتفالية


  آلاف الحضور بندوة ساحة الشيخ أحمد مرتضى -اليوم السابع -5 -2015
آلاف الحضور بندوة ساحة الشيخ أحمد مرتضى


 الحضور لسماع الدكتور جمال فاروق وخطبته خلال الندوة -اليوم السابع -5 -2015
الحضور لسماع الدكتور جمال فاروق وخطبته خلال الندوة


 المبتهل عبد الله جوهر ينهى الاحتفالية بأناشيد فى حب الرسول -اليوم السابع -5 -2015
المبتهل عبد الله جوهر ينهى الاحتفالية بأناشيد فى حب الرسول


 الدكتور جمال فاروق يدعو لمصر وقياداتها للنجاة من الإرهاب -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور جمال فاروق يدعو لمصر وقياداتها للنجاة من الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة