محافظ بنك انجلترا يطالب بعقد الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى فى أسرع وقت ممكن

الخميس، 14 مايو 2015 02:36 م
محافظ بنك انجلترا يطالب بعقد الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى فى أسرع وقت ممكن محافظ بنك انجلترا مارك كارنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محافظ بنك انجلترا، مارك كارني، صباح اليوم "الخميس" بعقد الاستفتاء على عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى فى أسرع وقت ممكن.

وقال مارك كارنى إن الشركات مستمرة فى الاستثمار والتوظيف رغم حالة الشك السياسى المتصلة إما بالانتخابات الأخيرة أو الاستفتاء فى المستقبل على عضوية الاتحاد الأوروبي، مضيفا أنه من مصلحة الجميع وجود وضوح حول عملية الاستفتاء والقرار بشأنه.

وفى تصريحات لبرنامج "توداي" على إذاعة "بى بى سي"، قال كارنى صباح اليوم إن حزب المحافظين تعهد أن يكون التصويت على هذه القضية قبل نهاية عام 2017" وردا على سؤال حول ما إذا كان الاستفتاء قد تسبب فى حالة من الشك بين أصحاب الأعمال، أجاب "نتحدث إلى الكثير من أرباب العمل وكان هناك بعض الوعى تجاه هذا الغموض السياسى - سواء بسبب الانتخابات أو بسبب الاستفتاء."
وأضاف "ما كانوا يقولونه لنا، ونرى ذلك فى الإحصاءات، إنهم لم يتصرفوا حتى الآن تحت تأثير هذا الشك السياسي، و بعبارة أخرى، فإنهم لا يزالون مستمرون فى الاستثمار، وفى توظيف العمالة".

وتابع "واحدة من المزايا الكبيرة لهذا الاقتصاد هو الوصول إلى السوق الأوروبية إنها أكبر اقتصاد فى العالم، وهى أكبر مقصد لدينا، وأكبر مستثمر لدينا فى المملكة المتحدة."

وردا على سؤال حول ما اذا كان يعنى انه يود أن يرى اجراء الاستفتاء عاجلا وليس آجلا، قال محافظ بنك انجلترا "نعم، وفى اسرع وقت ممكن".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة