7 أكاذيب تحاول السيدات بواسطتها التخفيف من مشاكل نظافة المنزل.. أولها "الحوض هينضف وأنا بغسل المواعين".. و"الاحتفاظ بالحذاء فى المنزل لا يزيد الأتربة".. وآخرها "جواز استخدام مساحيق الملابس على اليدين"

الجمعة، 15 مايو 2015 04:04 م
7 أكاذيب تحاول السيدات بواسطتها التخفيف من مشاكل نظافة المنزل.. أولها "الحوض هينضف وأنا بغسل المواعين".. و"الاحتفاظ بالحذاء فى المنزل لا يزيد الأتربة".. وآخرها "جواز استخدام مساحيق الملابس على اليدين" صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوارث بعض المعتقدات الخاطئة بين الأجيال، حتى يظن متلقيها أنها أسلوب حياة مناسب للجميع، ومن بين المعتقدات الخاطئة، 7 أكاذيب تظن من خلالهم السيدات انهم يتحايلن على مشكلات تنظيف المنزل، ويقدم الموقع الأمريكى "Womens Day" هذه المعتقدات الخاطئة حتى تتجنبها السيدات وتتعرف على المشكلات التى تسببها هذه المعتقدات.

يذكر الموقع: "من يؤمن بهذه المعتقدات يكون قد أفنى حياته وراء خرافات تزيد من تعبه، ومن بين هذه الأكاذيب:
اليوم السابع -5 -2015

1- "حوض المطبخ هينضف وأنا بغسل المواعين"


اعتقاد سائد بعدم ضرورة غسل حوض المطبخ بعد الانتهاء من غسل الأطباق، بحجة قيام الصابون السائل من الأطباق بهذه المهمة، وهناك بعض السيدات يقمن بتنظيف الحوض بنفس فرشاة الأطباق وهو الأمر الخاطئ، لأن كلتا الحالتين ينقلون البكتيريا والجراثيم.

2- نسيت أغلق درج المنظفات الخاص بغسالة الأطباق


خذ من وقتك ثانية إضافية وتأكدى من غلق درج المنظفات الخاص بغسالة الأطباق حتى لا يتسرب الى الخارج وترك الأطباق بلا نظافة حقيقية.
اليوم السابع -5 -2015

3- التجول داخل المنزل بالأحذية أمر طبيعى


وهذا المعتقد هو السبب الرئيسى وراء زيادة الغبار داخل المنزل، وأقل الأشياء التى يمكن أن يقوم بها الجميع هو ترك الحذاء أمام باب المنزل والتجول داخله باستخدام "شبشب".
4- البقاء على ممسحة الإسفنج الخاصة بالحمام فترات طويلة
حتى وإن كانت بحالة جيدة يجب التخلص من ممسحة الحمام الأسفنجية كل 4 أسابيع، لأن تراكم المياه يجعلها تربة خصبة لتكوين البكتيريا.

5- استخدام المنظفات الخاصة بالملابس على اليد


يقسم المنظفات إلى مكونات يمكن استعمالها على اليد مباشرة وأخرى يتم استخدامها بواسطة الغسالات فقط لاحتوائها على إنزيمات ومواد ضاره، ولكن ما يتم هو استخدام أنواع المنظفات المختلفة بطريقة عشوائية دون النظر إلى المشكلات التى سوف تلاحق كل سيدة فى يديها بعد استخدام منظفات الغسيل على يديها.
اليوم السابع -5 -2015

6- تغيير مفرش السرير مرة واحدة فى الأسبوع أمر مبالغ فيه


لا تعلم من تعتقد فى ذلك أن كم التعرق الذى يفرز من أجسامنا أثناء النوم تمتصه هذا المفرش وهو ما يكون بعض البقع الصفراء مع مرور الأيام ويجعل تنظيفه أمر صعب بعد ذلك، وقد يؤدى إلى حساسية الجسم، وتغيرها مرة كل أسبوع هو أقصى مدة يمكن أن نترك المفرش فيه على السرير.

7- الخل هو المنقذ للتخلص من البقع الصعبة على الأسطح الصلبة


يمثل الخل عند بعض السيدات هو الحل السحرى للتخلص من البقع الصلبة، وهو اعتقاد خاطئ هناك بعض البقع لا يمكن أن يحلها الخل، لهذا على كل سيدة تحديد نوع البقعة والتعامل معها بعد ذلك بما يتناسب معها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة