فى إحتفال الاوبرا بالفنان العالمى..

حسن شرارة: أحببت الموسيقى بسبب "تشايكوفسكى"

الجمعة، 15 مايو 2015 05:00 ص
حسن شرارة: أحببت الموسيقى بسبب "تشايكوفسكى" جانب من الاحتفالية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان حسن شرارة عن الموسيقيين المصريين و قال ان التحاقه بكونسرفتوار موسكو كان حلما من شدة تعلقه بتشايكوفسكى و الذى كان سببا فى ارتباطه بألة الفيولينة.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها المركز الثقافى الروسى بالتعاون مع دار الاوبرا بمناسبة مرور 175 عاما على ذكرى ميلاد تشايكوفسكى.

تحدث السفير الروسى سيرجى كيربيتشنكو عن اهمية موسيقى تشايكوفسكى التى تعيش دائما فى وجداننا و وجه الشكر للموسيقيين المصريين الذين قرروا المشاركة فى هذة الاحتفالية.

ضيوف الاحتفالية -اليوم السابع -5 -2015
ضيوف الاحتفالية


و ذكر مدير المركز الثقافى الروسى الكسى تيفانيان ان الاهتمام المصرى بالثقافة الروسية يتنامى و لا شك ان رموز الثقافة تلعب دورا كبيرا فى دعم العلاقات الثنائية التى ينتظرها افاقا واسعة ، و تحدث جابر البلتاجى الباريتون المصرى العالمى مشيرا الى اننا لا يجب ان ننسى ثروت عكاشة وزير الثقافة الذى فتح مجال التعاون مع الروس.

ادار اللقاء شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية و السوفيتية الذى قدم التحية لدار الاوبرا و السفير الروسى لرعاية الاحتفالية و اشار ان التمثال من صنع الفنان اسامة السروى و تم اهداؤه من الجمعية و الفنان فى احتفالية كبرى اقيمت عام 2013 تحت رعاية رئاسة الجمهورية، بمناسبة مرور 70 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، ثم قدم الطفل عبادة احمد على الطالب بكونسرفتوار القاهرة و بحضور استاذة مارليس يونسخانوف و عزف عبادة مقطوعة من اعمال تشايكوفسكى.

و حضر الاحتفالية اسامة جعفر رئيس الادارة المركزية لهيئة دار الاوبرا نيابة عن الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية، و الدكتورة ايمان سامى عميدة الكونسرفتوار.

و قام اطفال المدرسة الروسية بمشاركة السفير بوضع باقات الورود امام تمثال تشايكوفسكى ،و على هامش الاحتفالية عرض الفنان المصرى سعد رومانى بورتريه تشايكوفسكى بالموزاييك، و الذى حاز اعجاب السفير الروسى و الحضور.


موضوعات متعلقة..


- المركز الثقافى الروسى يحتفل بميلاد تشايكوفسكى بالأوبرا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة