قوى سياسية تشيد بإحالة أوراق مرسى وبديع والشاطر والقرضاوى إلى المفتى.. وتؤكد: الأحكام تنتصر للشعب.. وتسطر الفصول الأخيرة فى قصة جماعة خانت الوطن.. ودعوات الإخوان للتصعيد "زوبعة فنجان"

السبت، 16 مايو 2015 06:31 م
قوى سياسية تشيد بإحالة أوراق مرسى وبديع والشاطر والقرضاوى إلى المفتى.. وتؤكد: الأحكام تنتصر للشعب.. وتسطر الفصول الأخيرة فى قصة جماعة خانت الوطن.. ودعوات الإخوان للتصعيد "زوبعة فنجان" المستشار حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر
كتب مصطفى عبد التواب وعمرو حسين وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توالت ردود الأفعال حول إحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسى ومرشد الإخوان محمد بديع، والقيادى الإخوانى خيرت الشاطر، ويوسف القرضاوى، رئيس مايسمى بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وعدد من قيادات الإخوان لمفتى الجمهورية فى قضيتى التخابر والهروب من سجن وادى النطرون، حيث أشادت الأحزاب بحكم القضاء معتبرة أنه انتصار للشعب وثورته فى 30 يونيو، خاصة بعد ما هددت الجماعة استقرار الشعب ودولته.

المؤتمر: إحالة أوراق الإخوان لـ"المفتى"انتصار للشعب


ومن جانبه، أشاد المستشار حسين أبو العطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، بالإحالة، معتبرها بمثابة انتصار للشعب المصرى الذى ثار على هذه الجماعة الإرهابية فى ثورة 30 يونيو المجيدة، مشيرا إلى أن هذه الجماعة استحلت دماء رجال الشرطة والجيش والمواطنين الأبرياء بعد الإطاحة بها من الحكم.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، فى بيان له اليوم السبت، أنه يتوقع أن تزداد العلميات الإرهابية خلال الفترة المقبلة من جانب جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارها، من خلال استهداف رجال الشرطة والجيش ومؤسسات ومنشآت حيوية فى البلاد.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاءها ستواصل تحريضها ضد الدولة بكل الطرق بعد أحكام الإعدام على قياداتها من خلال تصعيد الأمر خارج مصر من أجل أن تكسب تعاطفى شعبى مع قياداتها بهدف إثارة الرأى العام العالمى وتعبئته ضد مصر.


" الجمهورية الثالثة": من يتحدث عن رأفة معهم متهاون فى حق الوطن


قال طارق الخولى المحامى ومؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة على أحكام اليوم، فى قضايا التخابر والهروب من وادى النطرون، تثلج الصدور، وتسطر الفصول الأخيرة فى قصة جماعة خانت الوطن، وكادت أن تدفعه للهلاك، لولا أن تصدى لهم أبناء مصر الأبرار.

وأضاف الخولى فى بيان له، اليوم السبت، "من يتحدث عن رأفة فى حق هؤلاء، فهو متهاون فى حق الوطن، فمصر كما نجت بأعجوبة من شرور هؤلاء المتأسلمين من قبل، ستنتصر فى معركتها الحالية، مع بقايا جماعة الإخوان الإرهابية، التى مازالت ترتكب الجرائم هنا وهناك، كما لا تنقطع محاولاتهم الدؤوبه لإفشال القيادة السياسية، ومن ثم إزاحتها لا قدر الله لإدخال البلاد فى حالة من الفوضى والاقتتال الداخلى".

"الإصلاح والنهضة": الحكم على مرسى كان متوقعا نتيجة الاتهامات الموجهة له


قال حزب الإصلاح والنهضة، إن الحكم الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسى، وعدد آخر من قيادات جماعة الإخوان بتحويل أوراقهم لفضيلة مفتى الجمهورية كان قرارا متوقعا نتيجة الاتهامات الموجهة لهم.

وقال علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة فى بيان، منذ قليل، إنه لا تعليق على أحكام وقرارات القضاء التى تصدر ضد المتهم، موضحا خطورة ربط أى حكم قضائى بأحداث سياسية، خاصة أن هذا الحكم على أحداث وقعت فى يناير 2011.

"الجبهة الوسطية": جماعة الإخوان لن تنجح فى التصعيد


فيما قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن أنصار جماعة الإخوان لن يستطيعوا التصعيد أو التظاهر بعد الأحكام الصادرة ضد قياداتهم.

وأضاف القاسمى، أن مظاهرات الإخوان ضعيفة وكل ما يذكرونه حول التصعيد ضد مصر داخليا وخارجيا زوبعة فنجان.


موضوعات متعلقة..


- مرسى يصل أكاديمية الشرطة لحضور جلسة الحكم بقضيتى التخابر والهروب


- وصول المتهمين بقضيتى التخابر والهروب لمقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة


- استنفار أمنى بمحيط أكاديمية الشرطة قبل النطق بالحكم بقضية التخابر مع حماس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة