تعلمى طريقة عمل الكيرياتين والبروتين كالمحترفين

الإثنين، 18 مايو 2015 05:08 م
تعلمى طريقة عمل الكيرياتين والبروتين كالمحترفين الكيرياتين لفرد الشعر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث الكثير من الفتيات عن كل ما هو جديد لإظهار جمال شعرهن، حتى يكون لامعًا وأكثر حيوية، وقد ظهرت العديد من منتجات ومستحضرات التجميل للشعر فى الفترة الأخيرة وأهمها الكيرياتين والبروتين..وهنا يقدم أيمن طه، خبير تصفيف الشعر، الفرق بين الكيرياتين والبروتين وكيف تستخدمينهما ومدى الاستفادة من كل نوع.

ويقول أيمن طه لـ"اليوم السابع" أن الكيرياتين هو المكون الأساسى للشعر، ويتم استخراج هذه المادة من النباتات الطبيعية، بحيث تعوض الشعر عن الكيرياتين المفقود وتستخدم لعلاج الشعر من التقصف والشعر التالف والهايش ويعطى الشعر نعومة وحيوية ويغلف الشعر ويحفظه من العوامل الجوية.

ويوضح أن البروتين عبارة عن المادة الأساسية فى الكيرياتين، حيث بدأت الشركات المنتجة للكيرياتين بوضع مواد إضافية إليه من ضمنها البروتين بحيث يكون المنتج معالجا للشعر، ويحتوى البروتين على بروتينات القمح وزيت الأرجان والأحماض الأمينية.

وعن طريقة استخدام الكيرياتين والبروتين فهى نفس الطريقة، كما يقول أيمن طه، موضحًا أنه يتم عمله على 3 جلسات لمدة ثلاثة أيام، ويستمر مفعوله حوالى 10 أشهر أو من الممكن أن يتم عمله على يوم واحد لمدة 7 ساعات.

ويوضح أنكِ يجب أن تضعيه عن طريق مصفف الشعر الخاص بك بالمكواة السيراميك مع السشوار، مع عدم لمس المياه للشعر خلال الـ3 أيام التى نستخدمه فيها، مضيفًا أنه يستحب استخدام الزيوت وحمامات الكريم الخاصة بالكيرياتين خلال فتره الـ10 أشهر.

ويشير إلى أن الكيرياتين البرازيلى أفضل الأنواع، لأنه يقوم بفرد الشعر بنسبة 90%، ويعالجه بنسبه 100%.

وعن طريقة استخدام الكيرياتين والبروتين، يؤكد أنه يتم غسل الشعر من مرتين إلى 3 مرات قبل عمل الكيرياتين لتفتيح مسام الشعر وتهيئته لتقبله، ثم يتم تجفيف الشعر عن طريق مجفف الهواء بدرجة حرارة متوسطة ثم يتم تقسيم الشعر إلى 4 أقسام، ونضع الكيرياتين بواسطة فرشاة شعر الصبغة على بعد 1سم من فروه الرأس على جميع أجزاء الشعر ويتم تجفيف الشعر بعد وضع الكيرياتين، حتى يجف على الشعر جيدًا، ويتم كى أجزاء الشعر بالمكواة السيراميك ويمر على كل خصلة من سبع إلى 10 مرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة