عبد الغفار شكر: أحزاب المشروع الموحد أدت واجبها وعلى الرئيس الاختيار

الإثنين، 18 مايو 2015 04:34 م
عبد الغفار شكر: أحزاب المشروع الموحد أدت واجبها وعلى الرئيس الاختيار عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والقيادى بالتيار الديمقراطى، إن الأحزاب المشاركة فى مبادرة المشروع الموحد قامت بواجبها فى دراسة تعديلات قانون الانتخابات وأمام الرئيس أن يختار بين مشروع القانون الذى ينظر فى مجلس الدولة ومشروع القانون الذى أعدته الأحزاب خلال مبادرة المشروع الموحد، مؤكدًا أن مبادرة الأحزاب توسع الخيارات أمام الرئيس.

وأوضح "شكر" لـ"اليوم السابع"، أن انتخابات مجلس النواب لن يبدأ العمل الفعلى فيها قبل شهر أغسطس المقبل، مؤكدًا أن هذه الفترة يمكن للأحزاب غير المشاركة فى الانتخابات أن تعيد النظر فى المقاطعة، وأنها ستشهد على مستوى التحالفات الانتخابية تفككات وإعادة تنظيم وهيكلة.

وأضاف "شكر" أن بعض الأحزاب غير المشاركة فى الانتخابات البرلمانية كانت قد قررت عدم المشاركة فى مبادرة المشروع الموحد إلا أن كان هناك صوت فى التيار الديمقراطى ينادى بالمشاركة باعتبارها واجبًا حزبيًا وسياسيًا ويمكن أن يساعد فى عودة الأحزاب غير المشاركة فى الانتخابات عن قرار عدم المشاركة.

وأكد "شكر" أن التيار الديمقراطى شارك فى مبادرة المشروع الموحد بقوة ومثل التيار فى المبادرة الدكتور أحمد البرعى القيادى بالتيار الديمقراطى، جورج إسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى، مشيرًا إلى ضرورة الإسراع فى استكمال الاستحاق الثالث من خارطة الطريق بشكل ديمقراطى ومحايد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة