وزارة الداخلية الإماراتية تقدّم الدعم للأفلام العربية فى مرحلة ما بعد الإنتاج

الثلاثاء، 19 مايو 2015 12:24 م
وزارة الداخلية الإماراتية تقدّم الدعم للأفلام العربية فى مرحلة ما بعد الإنتاج المقدّم فيصل محمد الشمّرى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مهرجان دبى السينمائى الدولى، اليوم الثلاثاء، عن تجديد شراكته مع وزارة الداخلية فى دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم السينمائيين العرب فى إنتاج أفلام تسلط الضوء على القضايا المجتمعية، وذلك إيماناً من الوزارة بدور السينما وقوتها وقدرتها فى الوصول إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع.

وفى إطار هذه الشراكة ستقوم لجنة جوائز وزارة الداخلية الإماراتية للسينما بدعم برنامج إنجاز الذى تم إطلاقه تحت مظلة سوق دبى السينمائى فى 2009 والذى يوفّر الدعم للمشاريع العربية فى مراحل ما بعد الإنتاج. ويمكّن البرنامج المخرجين العرب من استكمال أفلامهم، كما يوسع دعمه لاكتشاف المواهب السينمائية العربية ومنحها الأدوات اللازمة لإنتاج سينما عربية تنافس على الساحة العالمية.

هذا وتركّز لجنة جوائز وزارة الداخلية الإماراتية للسينما على دعم المشاريع الروائية وغير الروائية الطويلة التى تسلط الضوء على القضايا المجتمعية بمفهومها الواسع والشامل، مثل مواضيع أمن المجتمع وتأثيره على الأفراد والعائلات، وقضايا حماية الطفل، والسلامة على الطرقات، وتعاطى المخدرات، والكوارث الطبيعية، أو حتى الجرائم الإلكترونية، وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أمريكى سنوياً، تُمنح لأربعة مشروعات كحد أقصى.

يُذكر أن وزارة الداخلية الإماراتية كانت قد قدّمت جائزتها الأولى ضمن الدورة الحادية عشرة لمهرجان دبى السينمائى الدولى بقيمة 100 ألف دولار، فاز بها المخرج الإماراتى سعيد سالمين المرى عن مشروع "ساير الجنة" والذى يجرى العمل حالياً على إنتاجه، ويسلط الضوء على التفكك العائلى والعزلة من منظور طفل يعيش ضمن هذه الظروف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة